14:20 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح والأمن الدولي، أندريا تومبسون

    تومبسون: الولايات المتحدة لا تصنع أسلحة نووية جديدة

    CC BY-SA 2.0 / School of Media and Public Affairs at GWU / Defense Writers Group Breakfast with Under Secretary of State Andrea L. Thompson
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح والأمن الدولي، أندريا تومبسون، أن الولايات المتحدة لا تقوم بتصنيع أسلحة نووية جديدة ولا تسعى وراء أهداف جديدة في هذا المجال.

    بكين — سبوتنيك. وقالت تومبسون في إطار "مؤتمر الصين للقوى الخمس النووية"، في بكين: إن "الولايات المتحدة يجب أن تملك قوى نووية حديثة ومرنة ومستقرة و آمنة. هذا لا يعني أن الولايات المتحدة بصدد إنشاء أسلحة نووية جديدة أو السعي وراء أهداف نووية جديدة في العالم. نحن لا نفعل ذلك".

    وشددت تومبسون على أنه يتعين على الدول النووية وغير النووية العمل معا لضمان الحفاظ على نظام عدم انتشار الأسلحة النووية لعقود.

    وقالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح والأمن الدولي: "ما زلنا ملتزمين بشدة بالتزاماتنا بموجب نظام عدم الانتشار. علينا جميعا العمل معا"، مشيرة إلى أن "بعض الدول انتهكت التزاماتها المتعلقة بالحد من الأسلحة وتطور أنظمة أسلحة جديدة مزعزعة للاستقرار ".

    وبينت مساعدة وزير الخارجية، أن الولايات المتحدة خفضت إمكاناتها النووية بنسبة 88 بالمئة منذ الحرب الباردة ، في حين "زادت بعض الدول من قدرتها النووية".

     وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، أن لقاء "الخماسية النووية" سيعقد في بكين يوم 30 كانون الثاني/يناير الجاري، وأن الأطراف سيبحثون قضايا نزع السلاح النووي، وعدم الانتشار، واستخدام التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.

    انظر أيضا:

    ريابكوف: لا يوجد تقدم فيما يخص معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    معاهدة...التخلص من المعاهدة
    روسيا: النهج الأمريكي مبهم بشأن معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik