Widgets Magazine
19:32 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس الجمعية الوطنية في فنزويلا، خوان غوايدو

    غوايدو يكشف خطته لإخراج فنزويلا من أزمتها

    © REUTERS / STRINGER
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف خوان غوايدو رئيس البرلمان الفنزويلي، الذي نصب نفسه رئيسا لفنزويلا، أنه سيعلن في القريب عن خطة تبناها وفريقه لإخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية.

    وكتب غوايدو، عبر حسابه على "تويتر": "سنعمل على جعل الاقتصاد مستقرا، وسنستجيب على الفور لحالة الطوارئ الإنسانية، ونعيد الخدمات العامة ونتغلب على الفقر. نحن نعرف كيف نحقق ذلك".

    ​وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. واتهم مادورو أيضا الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة، كما اتهم رئيس البرلمان خوان غوايدو بانتهاك القانون والدستور، بعد إعلان نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد. وقال مادورو في مقابلة مع قناة "سي إن إن ترك"، الأحد الماضي، إن "إدارة ترامب المتطرفة تستهدف فنزويلا وتضر الحياة الاجتماعية والسياسية". واعتبر أن ما قام به غوايدو يعد "انتهاك للقانون والدستور"، مضيفا: "أنا لست قاضيا. القضاء هو من سيحدد الخطوات المطلوبة لحماية دستورنا وحماية بلدنا".

    انظر أيضا:

    عدد الموقوفين خلال المظاهرات في فنزويلا يصل إلى 939 شخصا
    الخارجية الروسية: لا يزال هناك خطر حدوث صراع مسلح في فنزويلا
    بوليفيا تنضم إلى مبادرة المكسيك وأوروغواي لعقد مؤتمر دولي حول فنزويلا
    خارجية فنزويلا: الاتحاد الأفريقي يعرب عن دعمه لمادورو
    المكسيك والأوروغواي تدعوان إلى مؤتمر دولي حول فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    التدخل العسكري في فنزويلا, الاحتجاجات في فنزويلا, الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, الأزمة السياسية في فنزويلا, أخبار فنزويلا, انتخابات فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الجيش الفنزويلي, الجمعية الوطنية الفنزويلية, الرئاسة الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, كاراكاس, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik