Widgets Magazine
03:56 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مدينة طنجة، المغرب

    أول تعليق مغربي رسمي على أنباء زيارة نتنياهو للرباط

    © Sputnik . Alexey Vitvitsky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ردا على ما انتشر في وسائل الإعلام الإسرائيلية، المنشورة باللغة العبرية، بشأن استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لزيارة المغرب في الأشهر المقبلة، قالت الحكومة المغربية إنها لا ترد على مثل هذه الشائعات.

    قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في ندوة صحفية، اليوم الخميس، بخصوص هذا الموضوع: "أنا لا أجيب على الشائعات"؛ بحسب ما جاء في الموقع الإلكتروني "هسبريس". 

    وكانت وسائل إعلام عبرية قد ربطت بين "الزيارة المزعومة" والتوجه الجديد الذي اختاره نتنياهو من خلال "تحسين العلاقات الإسرائيلية مع العالم الإسلامي بعد الزيارة التي قام بها إلى تشاد".
    وقال نتنياهو في تغريدته سابقة: "إسرائيل تدخل العالم الإسلامي، هذه نتيجة عمل مكثف قمنا به على مدار السنوات الأخيرة، نحن نصنع التاريخ ونحول إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة".

    وسبق لصحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية أن زعمت، صباح اليوم، الخميس، أن نتنياهو سيجري جولة زيارات مكوكية خلال الفترة المقبلة، وقبيل إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، سيبدأها بالهند، حيث سيوقع صفقة أمنية ضخمة معها، ومن المقرر أن يغادر نتنياهو الهند إلى بولندا، حيث سيعقد مؤتمرا دوليا لوقف العدوان الإيراني.
    وادعت الصحيفة العبرية أنه من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي، المغرب، في منتصف شهر مارس/ آذار المقبل، فيما سيحضر في وقت لاحق من الشهر نفسه مؤتمر "إيباك" في واشنطن، ويلتقي بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.    

    انظر أيضا:

    استعدادا للانتخابات... نتنياهو يستعد لزيارات مكوكية منها المغرب
    إعلام إسرائيلي يبرز أنباء عن احتمال زيارة نتنياهو إلى المغرب
    المغرب... الداخلية تفكك خلية إرهابية
    هل ستمنع مناهضة التطبيع غناء "ماسياس" عن الحب في المغرب
    المغرب يعلن اتجاهه نحو إلغاء عقوبة الإعدام "بشكل تدريجي"
    المغرب: تعزيز الشراكة مع أوروبا يمر عبر احترام المصالح العليا والحفاظ على وحدة البلاد
    هكذا "يتمزغ" المغرب رغما عن الإسلاميين (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    بولندا, تشاد, أمريكا, الجيش الهندي, بنيامين نتنياهو, المغرب, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik