Widgets Magazine
09:42 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عالم الإنترنت

    الخارجية الروسية و"روسيا سيغودنيا": هناك حاجة لمنصة تنظيم معلومات

    Pixabay
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبرت وزارة الخارجية الروسية والوكالة الدولية الإعلامية "روسيا سيغودنيا"، أنه من الضروري إنشاء منصة دائمة للخبراء بهدف العمل على وضع نهج وطني من أجل تنظيم فضاء المعلومات وصياغة توصيات للهيئات الحكومية.

    موسكو — سبوتنيك. جاء ذلك في بيان صدر، اليوم الثلاثاء 5 فبراير / شباط، عن نتائج الطاولة المستديرة لليوم الدولي لأمن الإنترنت حول الاتجاهات العالمية والفكر السليم الذي عقد في مبنى الوكالة الدولية الإعلامية "روسيا سيغودنيا".

    وقال البيان: "تسمح لنا الاتجاهات في تنظيم الإنترنت في العالم بالتنبؤ بزيادة تشديد التشريعات في المجال الرقمي، وهذا يرجع إلى حقيقة أن المجتمع الدولي في حالة مواجهة معلوماتية".

    كما خلص المشاركون في الطاولة المستديرة إلى أن تنظيم الإنترنت في روسيا أقل صرامة عموما من الدول الأخرى، موضحين، أنه في الوقت نفسه، تخضع القوانين المحلية إلى حد كبير، للمنطق السليم، والبيئة التنظيمية وتتطور بشكل تدريجي، ووفقا لبعض الخبراء، فإن المنهج الضروري المنظم لعمل الإنترنت في روسيا، مفقود".

    وأشار البيان إلى أن هناك حاجة واضحة لرصد الاتجاهات في تنظيم الإنترنت في روسيا والخارج من أجل مراعاة مصالح الأعمال كمحرك للتنمية الاقتصادية، ومصالح وسائل الإعلام الروسية والمجتمع والدولة.

    وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن السلطات الروسية تنوي تشديد الغرامات على الشركات التكنولوجية، التي لا تلتزم بالقوانين التي وضعتها روسيا فيما يخص استخدام مواقع الإنترنت، بينها الالتزام بحذف بعض النتائج من محركات البحث مثل "غوغل".

    الجدير بالذكر أن روسيا كانت قد أصدرت قوانين تضبط استخدامات الإنترنت وتحول دون استخدام الإرهابيين له في الترويج عن الفضاء المعلوماتي في روسيا، وقوانين أخرى من بينها تشريعات تلزم شركات محركات البحث بحذف بعض نتائج البحث، وشركات خدمات التراسل بالكشف عن مفاتيح التشفير للأجهزة الأمنية، وشبكات التواصل الاجتماعي بتخزين البيانات الشخصية للمستخدمين الروس على أجهزة الخوادم داخل البلاد.

    انظر أيضا:

    مارشال بريطاني: روسيا تستطيع حظر الإنترنت عن دول حلف الناتو
    قريبا... روسيا تشغل الإنترنت كاملا في قطاعها على متن المحطة الفضائية الدولية
    مجلة أمريكية: ماذا سيحدث لو قطعت روسيا كابلات الإنترنت في أعماق البحار
    عندما ينقطع "الإنترنت"... روسيا تستعد للحرب بسلاح جديد
    روسيا والصين تبحثان مشروعا مشتركا لبث الإنترنت من الفضاء
    السعودية تتطلع للتعاون مع روسيا في مجال أمن الإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الإنترنت, الخارجية الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik