19:30 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي تشارك في مؤتمر صحفي أثناء زيارتها لمخيم كوتوبالونغ للاجئي الروهينغيا في كوكس بازار، 5 فبراير/شباط 2019

    بالفيديو... أنجلينا جولي تدافع عن مسلمي الروهينغا

    © REUTERS / STRINGER
    العالم
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    زارت نجمة هوليوود الأمريكية، أنجلينا جولي، باعتبارها المبعوثة الخاصة للوكالة الدولية للاجئين، اليوم الثلاثاء، معسكرات في بنغلادش للاجئين المسلمين من الروهينغا من ميانمار.

    ونددت جولي أثناء تواجدها على قمة في مخيم كوتابالونغ، وهو أكبر مستوطنة للاجئين في العالم، في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش، بفشل العالم في منع حدوث أزمة الروهينغا، التي شهدت نزوح 730 ألف شخص من ديارهم، وفقا لـ"رويترز".

    وقالت للاجئين المقيمين في المخيم إنها "تشعر بالتواضع والفخر، بالوقوف إلى جانبهم اليوم".

    وتابعت في حديثها إليهم "لديكم كل الحق في ألا تكون بلا جنسية ونحن نخجل من الطريقة التي عوملتم بها"، مضيفة أن أزمتهم كانت نتيجة لعقود من التمييز الذي لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح.

    وجاءت زيارة أنجلينا جولي، تزامنا مع إعلان الأمم المتحدة عن أنها تستعد لإطلاق نداء جديدا بقيمة 920 مليون دولار لدعم لاجئي الروهينغا، الذين فروا من حملة قمع عسكرية وحشية في ولاية راخين المجاورة في ميانمار، ردا على هجمات المتشددين في أغسطس/ آب 2017.

    وصرحت جولي خلال زيارتها، أنها التقت بالروهينغا الذين هم بلا جنسية، وأكدوا لها أنهم "يعاملون مثل الماشية" في ميانمار، بحسب تعبيرهم

    وقالت جولي إنها "التقت بامرأة أمس، هي إحدى الناجيات من الاغتصاب في ميانمار، وأخبرتها بأنها مستعدة لإطلاق النار على نفسها، في حال أنها تمت إعادتها إلى ميانمار من جديد".

    وطالبت أنجلينا جولي سلطات ميانمار بإظهار الالتزام الحقيقي اللازم لإنهاء دورة العنف والتشريد، وتحسين الظروف لجميع المجتمعات في ولاية راخين، بما في ذلك الروهينغا.

    وقالت مفوضية اللاجئين في بيان لها، إن أنجلينا جولي طارت إلى بنغلادش هذا الأسبوع، "من أجل تقييم الاحتياجات الإنسانية للاجئي الروهينغا، وبعض التحديات الأكثر خطورة التي تواجه بنغلادش كدولة مضيفة".

    انظر أيضا:

    بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة
    هل تترشح أنجلينا جولي للرئاسة الأمريكية
    أنجلينا جولي وبراد بيت يحددون مصير أطفالهم
    تعرف على التمارين الرياضية التي تمارسها أنجلينا جولي للحفاظ على رشاقتها
    أنجلينا جولي بمظهر جديد لن تعرفها أبدا... (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    لاجئي الروهينغا, أزمة الروهينغا, أخبار مشاهير, مخيم لاجئين, العالم, لاجئين, مشاهير, الأمم المتحدة, أنجلينا جولي, بنغلادش, الروهينغا, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik