Widgets Magazine
16:51 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قائد القوات البحرية الإيرانية اللواءحبيب الله سياري (في الوسط) أثناء زيارته  للمعرض الدولي العسكري البحري في مدينة سان بطرسبورغ

    إيران: مستعدون للتعاون العسكري مع تركيا في خليج عدن

    © Sputnik . Igor Russak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، أن قوات بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في خليج عدن، مشيرًا إلى أن التعاون العسكري الإيراني التركي في البحر وخليج عدن "مسألة ضرورية".

    وأوضح الأدميرال سياري، في تصريح على هامش مؤتمر بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإيرانية، اليوم الأربعاء، "إذا كانت تركيا تريد توفير الأمن في خليج عدن، فنحن مستعدون للتعاون، وتواجد إيران في خليج عدن هو لتوفير الأمن"؛ وذلك وفقا للموقع الإلكتروني "إرم نيوز".

    وعند سؤاله حول وجود تعاون وتنسيق بين تركيا وإيران، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قال سياري، "إذا لم يتم السيطرة على الإرهاب في المنطقة، فسوف تتضرر جميع الدول. لذلك فإن الحاجة للسيطرة على الإرهاب على المستوى الإقليمي، هي مسؤولية الدول التي تعرف طبيعة وجذور الإرهاب والعمل الصادق، حتى تتمكن من تحقيق النصر على الإرهاب".
    واعتبر القائد العسكري الإيراني أن قوات بلاده مستعدة للتواجد في أية مياه إقليمية بأمر من القائد الأعلى، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.

    وأضاف مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، أن "وجود المياه الحرة والمحيطات قد تم تنفيذه منذ عشر سنوات تحت قيادة القائد الأعلى؛ لأن المياه الحرة تخص جميع الدول، ونحن نعي أيضًا حقنا في التواجد في هذه المياه".
    وقال الأدميرال سياري "إن القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني تتواجد اليوم في شمال المحيط الهندي وخليج عدن وبحر الصين والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط إلى جبل طارق، وعبرت القوات البحرية التابعة للجيش أيضًا جنوب أفريقيا، ووصلت إلى جنوب المحيط الأطلسي".    

    انظر أيضا:

    إيران تعلن عن "إنجاز عسكري" في صواريخها
    ظريف يرد على بومبيو: يهود إيران يحتفلون بـ40 عاما من التقدم
    نتنياهو يعلن عن لقاء مرتقب مع بوتين... ويهدد إيران باللغة الفارسية
    بدء إنجاز قسم من مشروع الخط السريع الذي يربط إيران مع سوريا والعراق
    إيران: مخاوف الاتحاد الأوروبي من التجارب الصاروخية غير بناءة
    بعد تصريحاته عن مراقبة إيران... قاسمي يهاجم ترامب
    السفير الإيراني لدى بريطانيا: ليس من حق أوروبا فرض شروط على إيران
    الكلمات الدلالية:
    البحر المتوسط, إيران, تركيا, تركيا, حبيب الله السياري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik