22:26 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، 9 يناير/ كانون الثاني 2019

    بمناسبة الذكرى الأربعين للثورة الإيرانية... خامنئي يتخذ قرارا بشأن السجناء

    © AP Photo / Office of the Iranian Supreme Leader
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    وافق المرشد الإيراني علي خامنئي، على عفو يشمل آلاف المحكومين عليهم، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين للثورة الإيرانية.

    وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، بأنه "بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين للثورة الإسلامية وعشرة الفجر المباركة، وافق قائد الثورة على عفو وتخفيف عقوبة عدد كبير من المحكومين في المحاكم العامة والثورية والمؤسسة القضائية للقوات المسلحة والتعزيزات الحكومية".

    وأفاد الموقع الإلكتروني لمكتب قائد الثورة الإيرانية أنه "بمناسبة عشرة الفجر المباركة (1-11 فبراير/ شباط، والذكرى السنوية الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في الـ11 فبراير/شباط، فقد وافق قائد الثورة على طلب العفو وخفض العقوبة، من منطلق الرأفة الإسلامية، عن عدد كبير من المحكومين من قبل المحاكم العامة والثورية والمنظمة القضائية للقوات المسلحة ومنظمة التعزيرات الحكومية، الذين توفرت فيهم الشروط اللازمة للاستفادة من العفو او خفض العقوبة".

    وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية علقت على الذكرى الأربعين للثورة الإيرانية، التي تتزامن مع هذه الأيام. ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة لها، على صفحتها الرسمية باللغة العربية، المسماه بـ"إسرائيل بالعربية"، وإدعت فيها تل أبيب أن هناك 40 عاما من الوعود الكاذبة للشعب الإيراني.

    انظر أيضا:

    في ذكرى الثورة الإيرانية... رئيس إيراني سابق: الخميني خائن
    الحرس الثوري: الثورة الإيرانية غيرت خارطة العالم السياسية
    مستشار مرشد الثورة الإيرانية: تصريحات الأوروبيين حول الاتفاق النووي متناقضة وتثير الريبة
    بن سلمان يهاجم الثورة الإيرانية ويلومها على هذه الأفكار
    حقائق جديدة وحساسة عن الثورة الإيرانية من أوراق السفير السوفيتي
    الكلمات الدلالية:
    محكومين, قائد الثورة الإيرانية, محاكم, العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, إعفاء, الثورة الإسلامية الإيرانية, أخبار العالم, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الثورة الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الرئاسة الإيرانية, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik