Widgets Magazine
21:59 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية في موسكو، روسيا

    الدفاع الروسية ترفض رفضا قاطعا المزاعم الأمريكية حول انتهاك روسيا لمعاهدة الصواريخ

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية اطلعت على مضمون المذكرة الأمريكية بشأن تعليق المشاركة في معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى وبدء إجراءات الانسحاب.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوناشينكوف للصحفيين "اطلعت وزارة الدفاع الروسية على محتوى مذكرة وزارة الخارجية الأمريكية بشأن تعليق مشاركة الجانب الأمريكي في معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى وبدء إجراءات الخروج منها. إن وزارة الدفاع الروسية ترفض رفضا قاطعا الادعاءات الباطلة بشأن انتهاك روسيا لالتزاماتها بموجب هذه المعاهدة. تصريحات الجانب الأمريكي لا تطابق الواقع".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة بدأت إجراءات انسحابها من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى مع روسيا، وأنها ستبدأ في دراسة الرد العسكري على انتهاكات روسيا للمعاهدة.

    وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أوضح أن بلاده تمنح روسيا مهلة مدتها 6 أشهر "لإنقاذ الاتفاقية"، إلا أن بومبيو أبدى استعداد واشنطن لمواصلة التفاوض مع موسكو حول موضوع مراقبة انتشار الأسلحة، معبرا عن أمله بأن تعود روسيا للوفاء بالتزاماتها ضمن معاهدة الصواريخ.

    وردا على ذلك، أعلن الكرملين أن روسيا علقت العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، ردا بالمثل على قرار الولايات المتحدة. وأوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببدء العمل على إنتاج صواريخ جديدة، بينها صواريخ أسرع من الصوت.

    انظر أيضا:

    الكرملين لا يعرف مدى واقعية إشراك بلدان أخرى في معاهدة التخلص من الصواريخ
    مندوب روسيا في فيينا: لا نرفض مواصلة المفاوضات حول معاهدة الصواريخ
    تبعات الانسحاب من "معاهدة الصواريخ"... وزراء دفاع "الناتو" يجتمعون الشهر الجاري
    واشنطن: تطوير روسيا لأسلحة تتعارض مع "معاهدة الصواريخ" لن يحافظ عليها
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, إيغور كوناشينكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik