12:58 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    تدريبات بحرية مشتركة مع القوات القطرية

    على وقع التوتر مع السعودية... تركيا تصدر إعلانا بشأن نشر قواتها في الخليج

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم
    انسخ الرابط
    0 72

    مددت تركيا، بقرار رئاسي مهمة قواتها البحرية في خليج عدن لمدة عام إضافي، بهدف المساهمة في مكافحة القرصنة وعمليات السطو في المنطقة وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله.

    وفقا لوكالة "الأناضول" التركية، "نشرت الجريدة الرسمية، المذكرة الرئاسية التي صادق عليها زعيم البلاد، رجب طيب أردوغان، والتي تنص على تمديد مهمة قوات البحرية التركية في المناطق المذكورة عاما إضافيا اعتبارا من اليوم الأحد 10 فبراير/شباط 2019".

    ووافق البرلمان التركي، الأسبوع الماضي على المذكرة الرئاسية التي تقضي بأن عناصر البحرية التركية تقوم بمهام "تهدف لسلامة السفن التي ترفع العلم التركي والسفن التجارية المرتبطة بالبلاد، في خليج عدن وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله".

    ووفقا للقرار المنشور بالجريدة، فإن عناصر البحرية التركية تقوم بمهام تهدف لسلامة السفن التي ترفع العلم التركي والسفن التجارية المرتبطة بالبلاد، والتي تمر من المناطق المذكورة. 

    وتؤكد أنقرة أن قواتها البحرية تساهم بفعالية في العمليات المشتركة التي يقوم بها المجتمع الدولي لمكافحة القرصنة وعمليات السطو المسلح، والمساهمة في مكافحة الإرهاب بالبحر، في إطار قرارات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    إيران: مستعدون للتعاون العسكري مع تركيا في خليج عدن
    تركيا تمدد مهام قواتها في خليج عدن والمياه الصومالية وبحر العرب لسنة جديدة
    اليمن يكشف عن تغييرات جوهرية... ماذا يحدث في عدن
    أول جولة خارجية كبرى بعد اندلاع أزمة الخليج...أمير قطر في تركيا
    ليبرمان يقرر إنشاء 400 مستوطنة جديدة... البحرية الإيرانية: إيران فقط تؤمن الخليج... تركيا ترفض تهديدات ترامب
    تركيا تطرح "حلا سهلا وبسيطا للغاية" لحل "أزمة الخليج"
    الكلمات الدلالية:
    علم, سفن, أخبار العالم, أخبار تركيا, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, علاقات تركيا, قرصنة, البحرية التركية, الرئاسة التركية, البرلمان التركي, رجب طيب أردوغان, خليج عدن, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik