09:07 21 فبراير/ شباط 2019
مباشر
    مشهد من محطة الفضاء الدولية يطل على المركبة الفضائية الروسية سويوز

    مصدر يكشف تفاصيل العقد بين الإمارات ووكالة الفضاء الروسية

    © Photo/ Twitter/Scott D. Tingle
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مصدر في وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، أن الإمارات ستدفع 40 مليون دولار للوكالة مقابل رحلة رائد فضاء إماراتي التي ستستمر لمدة أسبوع.

    وقد صرح رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، اليوم الاثنين، أن وفد الوكالة اتفق مع الإمارات العربية المتحدة حول مواعيد جديدة لرحلة إلى محطة الفضاء الدولية.

    من هنا قال المصدر، تقدر القيمة الإجمالية (للرحلة) بـ 40 مليون دولار.

    ووفقا للعقود الأخيرة بين "ناسا" و"روس كوسموس"، كانت تكلفة رحلة رائد فضاء أجنبي حوالي 80 مليون دولار أمريكي. وتباع الرحلات على مركبة الفضاء الروسية "سويوز" بموجب عقد مع شركة بوينغ بمبلغ قدره 70 مليون دولار. وهذه الرحلات تتسم بمدتها الطويلة التي تصل إلى ستة اشهر

    في ذات السياق، أفاد مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، بأنه خلال الزيارة توصل الوفد الروسي إلى اتفاق بشأن رحلة رائد الفضاء الإماراتي على متن سفينة "سويوز"، هذا الخريف. ووفق الخطة سيحدث الإطلاق في 25 أيلول/سبتمبر، ولكن، ووفقا لمصدر الوكالة، يمكن أن يتغير موعد الإطلاق حتى أكتوبر/نشرين الأول.

    وكان من المفترض أن يتوجه رائد الفضاء الإماراتي إلى محطة الفضاء الدولية في ربيع عام 2019، ولكن بسبب تحطم صاروخ "سويوز — إف غي" في أكتوبر/تشرين الأول وتغيير برنامج رحلة المحطة، تم إحداث تغيير في المواعيد.

    وفي وقت سابق، قال رئيس مركز إعداد رواد الفضاء الروسي، بافل فلاسوف، إن رحلة أول رائد فضاء إماراتي من المرجح أن تتم في نهاية عام 2019.

    ويذكر أنه في أيلول/سبتمبر 2018، بدأ مركز إعداد رواد الفضاء الروسي بتدريب مرشحين لرائدي فضاء الإمارات للقيام برحلة إلى محطة الفضاء الدولية — الطيار العسكري هزاع المنصوري ومهندس الشبكات الإلكترونية سلطان النيادي.

    انظر أيضا:

    الإمارات ترى فرصا واعدة في تطوير التعاون مع روسيا وخاصة في قطاع الطيران
    بالتعاون مع الإمارات... روسيا تشهد حدثا للمرة الأولى في تاريخها
    مسؤول إماراتي: إلغاء روسيا التأشيرة لمواطني الإمارات نقلة كبيرة في العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, سويوز, السفر إلى الفضاء, وكالة سبوتنيك, روس كوسموس, دميتري روغوزين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik