21:06 25 مارس/ آذار 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    قاسمي مدافعا عن الثورة الإيرانية: بولتون یعاني من أوهام مزمنة تجاه إیران

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، بهرام قاسمي، أن جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمریكي، یعاني من أوهام مزمنة تجاه إیران والإیرانیین.

    قال بهرام قاسمي، ردا على سؤال حول التصریحات الأخیرة التي أدلى بها مستشار الأمن القومي الأمریكي، إن جون بولتون یعاني من وهم مزمن تماما تجاه إیران والإیرانیین، وعلى الرغم من كل الأوهام والتصورات التي توحیها إلیه بعض الزمر الإرهابیة والتي تتطابق مع أحلامه الساذجة ورؤیاه المزعجة، فقد باءت جمیعها بالفشل في المسیرات الملحمیة والاحتفال الكبیر الذي أقیم بمناسبة الذكرى الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة، وفقا لوكالة "ارنا".

    اقرأ أيضا: في الذكرى الـ40 لثورة إيران… بولتون يوجه رسالة للشعب الإيراني

    وأكد قاسمي، بأن بولتون حاول وفی رد فعل عدائی وبغضب شدید وبلغة ملیئة بالسم وبالحقد الأبدي الذی یكنه تجاه إیران، أن یبحث عن مبرر ومخرج لمفاهیمه الخاطئة وتنبؤاته العقیمة، بدلاً من أن یفهم ویتعلم ثقافة الشعب الإیراني العظیم والجذور العمیقة للثورة الإسلامیة، ودون أن یدرك الحقائق ویراجع تفكیره وسوء فهمه.

    وقال قاسمي: ربما هذه فرصة جیدة الیوم، لیمتنع هذا المسؤول الأمریكي وبقلیل من التأمل والتفكیر، من بث مثل هذه التصریحات الخاطئة وبعیدا عن الكراهیة والحقد تجاه إیران والإیرانیین، وذلك بالنظر لما حدث فی ذكرى انتصار الثورة الإيرانية والمشاركة الواسعة والملحمیة للشعب.

    انظر أيضا:

    ترامب عن الثورة الإيرانية: 40 عاما من الفشل
    الثورة الإيرانية... تسلسل زمني (صور وفيديو)
    في ذكرى الثورة الإيرانية... رئيس إيراني سابق: الخميني خائن
    الكلمات الدلالية:
    الثورة الإيرانية, الخارجية الإيرانية, بهرام قاسمي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik