Widgets Magazine
00:45 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أطفال في مدينة الحديدة / اليمن

    الأمم المتحدة تحذر من فقدان جيل بأكمله في اليمن بسبب الجوع

    © REUTERS / Abduljabbar Zeyad
    العالم
    انسخ الرابط
    210
    تابعنا عبر

    حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من احتمال فقدان جيل بأكمله من الأطفال اليمنيين بسبب استمرار سوء التغذية.

    يقول خبير التغذية التابع لبرنامج الأغذية العالمي تراست ملامبو إن الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية في الحديدة "سيواجهون صعوبات على المدى الطويل في مقاومة الأمراض وفي الخصوبة".

    ووفقا لوكالة "رويترز"، تدفع الأمم المتحدة في اتجاه تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وانسحاب القوات من الحديدة الذي تم التوصل إليه في ديسمبر/ كانون الأول في السويد، وتعد الحديدة نقطة الدخول الرئيسية لأغلب الواردات اليمنية.

    الهدف الرئيس من محادثات السلام الجارية هو إدخال 51 ألف طن من القمح ومعدات الطحن التي توفرها الأمم المتحدة إلى الحديدة، ويقدر أن نحو 70 بالمئة من السكان فروا من المدينة بسبب القتال.

    وأودت الحرب المستمرة في اليمن منذ أربعة أعوام بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وتسببت في انهيار الاقتصاد ودفعت الملايين إلى شفا مجاعة.

    وينفذ تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    اليمن... اتحاد الإعلاميين بصنعاء يوجه نداء عاجلا بخصوص "المهرة"
    السعودية ترد رسميا على مزاعم "الهدية غير المتوقعة" في حرب اليمن
    قيادي جنوبي في اليمن: حديث الشرعية عن عقد جلسات البرلمان في عدن "استفزاز"
    بومبيو ومدير برنامج الأغذية العالمي يناقشان الوضع الإنساني في اليمن وفنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    الحديدة, اليمن, الجوع, الأمم المتحدة, السعودية, التحالف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik