Widgets Magazine
17:09 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري

    بدعوة من وزير الدفاع الروسي... رئيس هيئة الأركان الإيرانية يتوجه إلى روسيا

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    غادر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، متوجها إلى روسيا بدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

    وسيجري اللواء باقري لقاءات مع وزير الدفاع وعدد من المسؤولين العسكريين الروس لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما ذكرت وكالة "إرنا" نقلا عن الموقع الإعلامي للحرس الثوري.

    ونظرا للجهود المشتركة لدى القوات المسلحة الإيرانية والروسية في سياق مكافحة الإرهاب على مدى السنوات الماضية في سوريا والعراق، سيأتي الموضوع الرئيس للمحادثات مع الجهات الروسية في إطار كيفية مواصلة التعاون حتى القضاء الكامل على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، بالإضافة إلى تنمية التعاون العسكري والدفاعي الثنائي في المجالات البحرية والجوية وغيرها من مجالات التعاون الاستراتيجي.

    ومن المقرر أن يشارك رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية في اجتماع قمة "سوتشي" حول مكافحة الإرهاب بحضور رؤساء الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا وتركيا.

    وأعلن الكرملين، في وقت سابق، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيبحث يوم 14 شباط/ فبراير خلال اللقاء الثلاثي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخطوات المشتركة لتحقيق تسوية مستدامة للوضع في سوريا.

    انظر أيضا:

    السفير الروسي لدى إيران: طهران لم تطلب من روسيا شراء منظومة "إس-400"
    ظريف: روسيا تتفهم إيران بسبب وضعها المماثل مع العقوبات الأميركية
    مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: العمل جار على إنشاء نظام مدفوعات مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    محمد باقري, سيرغي شويغو, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik