09:50 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أثار وصف عضو "حزب العمال" جون مكدونيل، عضو البرلمان، ومستشار حكومة الظل، في المملكة المتحدة، وصفه لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل بأنه كان "شريرا"، جدلا واسعا.

    جاء وصف مكدونيل، خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع موقع "بوليتيكو"، عندما سئل عن الطريقة التي تعامل بها تشرشل مع عمال المناجم في ويلز أثناء توليه منصب وزير الداخلية في عام 1910، حيث قرر إرسال قوات دعم الشرطة بهدف قمع أعمال الشغب في تونباندي.

    وسئل مكدونيل: "هل ترى تشرشل بطلا أم شريرا؟"، فرد قائلا: "شريرا".

    وأوضح: "لقد أرسل 200 من الضباط مع قوات من الشرطة لضرب عمال المناجم بإحدى القرى البريطانية".

    ومن جانبه قال النائب السير نيكولاس سواميس، حفيد رئيس الوزراء المحافظ السابق، لصحيفة ديلي تلغراف: "بصراحة إنه شيء أحمق وغبي جدا مثل هذا القول، بالتأكيد قال ذلك لكسب الدعاية".

    وتابع "أعتقد أن سمعة جدي يمكن أن تصمد أمام أي اعتداء علني.. مثل هذا الكلام لا يهز العالم".

    وفي ذات السياق، قال النائب العمالي إيان أوستن كلام مكدونيل، عبر حسابه بموقع "تويتر"، برفقة صورة لتمثال صغير لتشرشل يحتفظ به في البيت، "إنه بطل حقيقي يحتل مكان الصدارة، فهو الرجل الذي حفز بريطانيا على هزيمة النازيين، وقاتل ليس من أجل حريتنا فحسب بل من أجل العدالة في كل العالم".

    يشار إلى أن استطلاع أجري عام 2002 وصف ونستون تشرشل بأنه "أعظم بريطاني على مر العصور"، لأنه أبرز القادة السياسيين البريطانيين على الساحة السياسية خلال حروب القرن العشرين، وهو رئيس الوزراء الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب، وفقا للاستطلاع.

    ​وقال بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني السابق ردا على مكدونيل، أن "ونستون تشرشل أنقذ هذا البلد وأوروبا بأسرها من طغيان فاشسي عنصري، وديننا له لا يمكن حسابه".

    انظر أيضا:

    مدمرة البحرية الأمريكية "وينستون تشرشل" تصل إلى شواطئ بحر البلطيق
    ترامب يرفض زيارة مقبرة للجنود الأمريكيين... وحفيد تشرشل يرد
    تشرشل: وجود حياة خارج الأرض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, ونستون تشرشل, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook