Widgets Magazine
19:15 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    قاسمي: البیان الختامي لمؤتمر وارسو یشكل وثیقة عن فشله الذریع

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    مؤتمر وارسو حول دور إيران في المنطقة (48)
    1 0 0

    اعتبر المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية، بهرام قاسمي، البیان الختامي لمؤتمر وارسو بأنه عدیم المفعول؛ تم إصداره من قبل الدولتین الراعیتین لهذا المؤتمر ویفتقر لأية مصداقیة وقرار.

    وأضاف قاسمی، الیوم الجمعة، إنه على الرغم من محاولات واشنطن، واسعة النطاق، لإقامة اجتماع شامل وتكوین تحالف جدید ضد الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، كان عدد ومستوى المشاركات متدنیا؛ كما أن المشاركین امتنعوا عن مسایرة أي قرار مناهض لإیران؛ وذلك بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية.

    ووصف قاسمي بيان المؤتمر الدولي بأنه وثيقة فشل، حيث اعتبره المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "فاشلا قبل أن یُعقد"، وبأن البیان الذي صدر حوله إلى مؤتمر فاقد المفعول تماما.
    وأضاف قاسمي، أن هذا الفشل كان جلیا وقابلا للتنبؤ لجمیع أصحاب الرؤى البعیدة والمحللیين والسیاسیین البارزین وأولی الألباب فی العالم، منذ بدایة طرح مشروع المؤتمر.

    وقال قاسمي "كیف من الممكن أن ینجح مؤتمر تحت عنوان السلام والأمن في الشرق الأوسط من دون حضور اللاعبین الرئیسیین فی المنطقة، بمن فیهم إیران وتركیا ولبنان وسوریا والعراق وفلسطین، ودول هامة كالصین وروسیا والعدید من الدول الهامة الأخرى من أوروبا وغیرها، أو بمشاركة على مستوى منخفض جدا من هذه الدول".
    وصرح المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية "أن السلوك المتوتر لوزیر الخارجیة ومساعد رئیس الجمهوریة الأمريكي خلال خطاباتهم ومقابلاتهم، حیث أخذوا یوجهون العتاب والشكوى بصورة علنیة لأوروبا وحثها (الدول الأوروبیة) للانسحاب من الاتفاق النووي، هو خیر دلیل وعلامة على انعدام حیلتهم وإحباطهم وعجزهم في تحقیق أغراضهم المرجوة من مؤتمر وارسو".    

    الموضوع:
    مؤتمر وارسو حول دور إيران في المنطقة (48)

    انظر أيضا:

    قاسمي مدافعا عن الثورة الإيرانية: بولتون یعاني من أوهام مزمنة تجاه إیران
    قاسمي: سنواصل زيادة قدراتنا الدفاعية والصاروخية
    بعد تصريحاته عن مراقبة إيران... قاسمي يهاجم ترامب
    قاسمي: ليس لنا صلة بـ"المتهم بالتجسس" في ألمانيا
    قاسمي: لولا إيران لما تمكنت دول المنطقة من التغلب على مشاكلها
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر وارسو, الاتفاق النووي الإيراني, إيران, صحف لبنانية, سوريا, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik