03:25 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    البيت الأبيض

    تستعد لمواجهة ساخنة مع ترامب... إليزابيث وارن: يجب أخذ السلطة من الأثرياء

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت السيناتور الأمريكية إليزابيث وارن، إنه يجب أخذ السلطة من الأثرياء، وإيجاد حلول لوضع حد أدنى للأجور يكون مناسبا لحماية الأسر من الفقر.

    وكتب وارن، على "تويتر"، اليوم الأحد 17 فبراير / شباط: "نحتاج لأخذ السلطة من الأثرياء وإعادتها ليد الشعب في كل مكان في الولايات الأمريكية".

    وتحدث في تدوينة أخرى عن أزمة الحد الأدنى للأجور، وكتبت: "الحد الأدنى من الأجور لا يكفي لإعاشة أسرة مكونة من 3 أفراد، وهي لا تحميهم من الفقر".

    وأضافت: "سنعمل على إنشاء تغييرات حقيقية لإنهاء هذا الأمر".

    وأعلنت وارن، السيناتور الديمقراطية من ولاية ماساتشوستس، يوم السبت 9 فبراير، ترشحها رسميا للرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عن تشكيل لجنة دعم، وقالت: "هذه هي الخطوة ما قبل الأخيرة في إجراءات الترشيح الرئاسية العادية".

    وانتقدت السيناتور الديمقراطية، الرئيس الحالي دونالد ترامب قائلة: "إن الشخص الذي يجلس في البيت الأبيض الآن ليس هو السبب في عدم النجاح في بلدنا. إنه ببساطة أحدث وأشد أعراض ما هو خطأ في أمريكا، وهو نتاج نظام مزور يدعم الأغنياء والأقوياء، ويصب على الآخرين الوحل".

    وبعد إعلان ترشحها قال ترامب على "تويتر": "في بعض الأحيان أطلق على إليزابيث وارن اسم (بوكاهانتس)، ابنة الأمريكيين القدماء (الهنود الحمر)، التي أسرها الإنجليز في حربهم ضد الأمريكيين القدماء".

    وتابع: "انضمت وارن للسباق الرئاسي. هل ستكون أول سيدة من الأمريكيين القدماء تترشح للرئاسة الأمريكية، أم ستقرر بعد 32 عاما أن هذا الأمر لن يسير بطريقة جيدة"، مضيفا: ": "أنتظركي في السباق الرئاسية ليز".

    وتبلغ وارن من العمر 69 عاما، في الماضي كانت أستاذة جامعية في القانون، عضو مجلس الشيوخ عن ماساتشوستس منذ عام 2012. وعادة ما توصف معتقداتها السياسية بأنها شعبوية يسارية.

    وحتى هذه اللحظة، تعتبر وارن، أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين المحتملين، إلى جانب نائب الرئيس السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز، الأقرب إلى وارن، والمنافس الأقوى لها في الانتخابات الأولية المبكرة.

    وبدأ الاستعداد للسباق الرئاسي، كل من السناتور كامالا هاريس، النائب تولسي غابارد، والرئيس السابق لشبكة ستاربكس هوارد شولز، والسناتور كوري بوكر.

    وتجري الانتخابات الرئاسية في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، ومن المتوقع، أن يرشح الرئيس دونالد ترامب، نفسه لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري.

    انظر أيضا:

    ترامب عن ترشح إليزابيث وارن: ابنة "الهنود الحمر" انضمت لسباق الرئاسة
    بعد ترشحها رسميا للرئاسة الأمريكية... إليزابيث وارن: سنعيد السلطة للشعب
    بيسكوف: نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية لا تصعب العلاقات مع روسيا أكثر مما هي عليه
    نتائج الانتخابات الأمريكية... ترامب لم يعد اللاعب الوحيد
    رد روسي جديد حول التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية
    الكرملين يرفض التعليق على التقرير الجديد حول "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية
    بوتين يأمل وقف التحقيق حول "تدخل روسيا" في الانتخابات الأمريكية
    ترامب: بوتين مسؤول شخصيا عن التدخل في الانتخابات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, الانتخابات الأمريكية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik