08:33 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، 29 يناير/ كانون الثاني 2018

    نتنياهو يهاجم إيران مجددا ويتوقع مستقبلا باهرا لشعبها إذا تخلص من نظامه

    © Sputnik . Alexei Philipov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مجددا النظام الإيراني، معتبرا أنه يقوم بتمويل تنظيمات وميليشيات تناصب إسرائيل العداء بدلا من أن ينفق عائدات البلاد على تحسين أحوال الشعب الإيراني.

    وأعرب نتنياهو، في مقابلة مع إذاعة "صوت أمريكا" التي تبث بالفارسية، عن اعتقاده بأن مستقبل الشعب الإيراني سيكون باهرا في حال انتهاء ما أسماه "نظام الزمرة الدينية المتطرفة الحاكمة في طهران".

    وتابع "يتعين على الإيرانيين أن يقرروا كيف سيتصرفون مع هذا النظام".

    وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إنني استمد الشجاعة من الجرأة التي يتمتع بها السواد الأعظم من المواطنين الإيرانيين الذين يتظاهرون في الشوارع أو يعلقون في صفحتي على فيسبوك"، مؤكدا أن "النظام في طهران لم يخصص أبدا عائدات الأموال الإيرانية لصالح شعبه وإنما قام بتحويلها إلى حزب الله ومليشيات شيعية أخرى".

    وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قال في وقت سابق، اليوم، إن "إسرائيل تسعى للحرب وإن الطريقة التي تتصرف بها هي والولايات المتحدة تجعل فرصة نشوب حرب هائلة".

    وأضاف، في مؤتمر ميونيخ للأمن، "بالتأكيد، بعض الناس يسعون للحرب… إسرائيل". وتابع "الخطر هائل وربما يكون أكبر إذا واصلنا التغاضي عن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي".

    انظر أيضا:

    قطر تكشف شرط العيش بسلام مع إسرائيل وتوجه دعوة عاجلة بشأن إيران
    نتنياهو: إيران تشن هجمات يومية ضد إسرائيل وتهددنا بالصواريخ
    إسرائيل تقصف السوريين بحجة "التهديد" من إيران و"حزب الله"
    نتنياهو يتهم إيران بشن هجمات على إسرائيل يوميا
    إسرائيل تعلن دخولها في مواجهة مفتوحة مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, حزب الله, أخبار العالم, علاقات مع إسرائيل, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, الحكومة الإسرائيلية, محمد جواد ظريف, بنيامين نتنياهو, إسراائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik