Widgets Magazine
01:35 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    شركة هواوي

    على خلفية أزمة "هواوي"... الصين تأمل في معاملة عادلة لشركاتها التكنولوجية في ألمانيا

    © REUTERS / Kacper Pempel
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مكتب لجنة الشئون الخارجية بالحزب، يانغ جيه تشى، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، على هامش أعمال مؤتمر الأمن في ميونيخ، أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون الشامل مع ألمانيا، لضمان معاملة عادلة لشركاتها الاستثمارية وشركات التكنولوجيا الفائقة في ألمانيا.

    بكين — سبوتنيك. ونقلت الخارجية الصينية عن يانغ جي تشي قوله: إن "الصين وألمانيا تربطهما شراكة استراتيجية شاملة، وإن التعاون ذو المنفعة المتبادلة بين البلدين حقق نتائج هامة، وإن الصين على استعداد لمواصلة تعميق الحوار والتبادل مع ألمانيا على جميع المستويات وفي جميع المجالات".

    وأشار إلى أن "الصين تواصل عملها لخلق بيئة منفتحة وصادقة وشفافة للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في الأسواق الصينية ، وان بكين تأمل في المقابل مواصلة ألمانيا في إظهار موقف موضوعي ومنفتح على الاستثمار الصيني وشركات التكنولوجيا المتقدمة، لتطوير التعاون مع ألمانيا".

    هذا وفي وقت سابق ذكرت وسائل الأعلام، أن السلطات الألمانية تدرس إمكانية تعديل قانون الاتصالات من أجل تعزيز الرقابة على الشركات التي ستشارك في تنفيذ أنظمة الاتصالات المتنقلة "5 جي" في البلاد، بما في ذلك "هواوي" الصينية.

    وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف آب/أغسطس الماضي، سن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشريعا يحظر على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات هواوي، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأمريكي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش، ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.

    انظر أيضا:

    الرئيس الأمريكي يطلع على تطورات محادثات التجارة مع الصين
    مباحثات التجارة بين الصين وأمريكا تحقق تقدما مهما
    بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم
    خبراء اقتصاديون: أمريكا ستخسر حال فشلت المباحثات التجارية مع الصين
    الصين تعلن استعدادها للتعاون مع الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات التجارية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, شركات, تكنولوجيا, تعاون, مؤتمر ميونيخ للأمن, هواوي, الخارجية الصينية, ألمانيا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik