Widgets Magazine
17:32 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    الحرس الثوري الإيراني: اعتقال 3 أشخاص مشتبه بتورطهم في الهجوم الأخير

    © AP Photo / Hasan Sarbakhshian
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، اعتقال 3 أشخاص مشتبه بتورطهم في الهجوم الإرهابي الأخير في مدينة زاهدان، جنوب شرقي البلاد، على الحدود مع باكستان، وذلك بحسب وسائل إعلام إيرانية.

    وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية: "أعلنت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني، في بيان، عن تنفيذ مقر القدس التابع للقوة البرية للحرس الثوري الإيراني، عمليات، أسفرت عن تحديد وتفكيك خلايا إرهابية للعناصر التي نفذت الجريمة الأخيرة في سيستان وبلوجستان".

    وأضافت: "اعتقال الأشخاص الثلاثة جرى الليلة الماضية، في مدينتي سراوان وخاش، وتم ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والذخائر بحوزتهم".

    وأضاف البیان "في هذه العملیة الناجحة، تم اعتقال ثلاثة إرهابیین وضبط 150 كیلو غراما من المواد المتفجرة المعدة للانفجار و 600 كیلو غرام من المواد المتفجرة قید الانشاء، وتم ضبط كمیات من الأسلحة والذخیرة".

    كما أكد البيان "استمرار جهود الحرس الثوری الإیرانی لتتبع الأدلة لتحقیق الانتقام النهائي والكامل من النواة الرئیسیة للجماعة المتورطة في ارتكاب هذه الجریمة، ومن المتوقع أن یحدث هذا بسرعة بالتعاون مع الحكومة الباكستانیة والجیش".

    وكانت وكالات الأنباء الإيرانية قد ذكرت أن عناصر تابعة لزمرة ما یسمی بـ"جيش العدل" استهدفت، يوم الأربعاء الماضي، من خلال اعتداء إرهابي انتحاري حافلة لكوادر حرس الثورة على طريق زاهدان — خاش في قریة جانعلي بمحافظة سیستان وبلوجستان. ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة 13 آخرين.

    انظر أيضا:

    طهران تستدعي السفير الباكستاني بشأن الهجوم على الحرس الثوري
    استهداف الحرس الثوري... بين الرسائل والرد
    تعليق ناري من خامنئي على "هجوم إرهابي" يستهدف "الحرس الثوري"
    الحرس الثوري يعلن عن "رد قوي جدا"
    الاتحاد الأوروبي: الهجوم على الحرس الثوري الإيراني عمل إرهابي شنيع غير مبرر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الحرس الثوري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik