Widgets Magazine
23:58 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    هواوي

    مؤسس هواوي عن الحظر الأمريكي: العالم لا يمكنه العيش دوننا

    © AP Photo / Mark Schiefelbein, File
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هاجم مؤسس شركة "هواوي" الصينية، رين تشنغفاي، اليوم الثلاثاء، قرارات الحظر الأمريكية، واصفا إياها بأنه "تحد تواجهه الشركة".

    وقال تشنغفاي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "العالم لا يمكنه العيش دوننا، والعالم لا يمكن العيش دون تكنولوجيا هواوي الأكثر تطورا".

    وتابع مؤسس هواوي: "لا يمكن للولايات المتحدة أن تسحقنا أبدا، لأن العالم كله يقف بجانبنا".

     وانتقد رين، 74 عاما، احتجاز ابنته مينغ وانتشو، المدير المالي لهواوي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ووصف الخطوة بأنها تحمل "دوافع سياسية".

    وكان مؤسس "هواوي" يحاول دوما البقاء في الظل، وعدم الظهور الإعلامي بصورة مكثفة، لكنه اضطر للظهور مجددا إلى النور بعد الحملة الأمريكية على شركته واتهامه بالتجسس.

    وقال مؤسس "هواوي" "إذا انطفأت أنوار هواوي في الغرب، سيظل الشرق مشعا، أمريكا لا تمثل كل العالم".

    وأردف "حتى إذا ما تمكنوا من إقناع المزيد من دول العالم بعدم استخدام التكنولوجيا الخاصة بنا مؤقتا، يمكننا دائما تقليص حجمنا، وسنظل موجودين على الساحة".

    وتواجه منغ اتهامات أمريكية بأنها أساءت استغلال صلات شركتها بشركة أخرى حاولت بيع معدات إلى إيران في انتهاك للعقوبات، بحسب "رويترز".

     وجاء في البيان الصادر عن وزير الخارجية الكندي خريستي فريلاند، أن أوتاوا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقال غير القانوني لمواطنين كنديين وتدعو إلى الإفراج الفوري عنهم.

    وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف آب/ أغسطس الماضي، سن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشريعا يحظر على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات "هواوي"، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأمريكي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش، ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.

    اقترحت شركة "هواوي" الصينية فتح مختبرات التطوير لتهدئة مخاوف التجسس والمخاوف بشأن المخاطر الأمنية لمنتجاتها، ردا على مزاعم تتهم منتجاتها بالقدرة على التجسس.

    وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد أعلنت أنها ستواصل السعي لتسلم منغ وان تشو، المديرة المالية لشركة "هواوي" التي احتجزت في كندا في ديسمبر/ كانون الأول، فيما يتعلق بمؤامرة للاحتيال على بنوك.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، جينغ شوانغ، إن بكين تحث الولايات المتحدة على سحب مذكرة التوقيف على الفور بحق منغ وان تشون، وتجنبها طلب تسلمها من كندا.

    انظر أيضا:

    على خلفية أزمة "هواوي"... الصين تأمل في معاملة عادلة لشركاتها التكنولوجية في ألمانيا
    بالفيديو... مواصفات هاتف هواوي "جي5" القابل للطي
    أمريكا تطلب تولي أمر المديرة المالية لـ"هواوي"
    أمريكا تقدم رسميا طلبا لتسليم مديرة "هواوي"
    "فودافون" توقف استخدام معدات "هواوي" في شبكاتها الأساسية... وبيان من مصر
    "هواوي" تنوي فتح مختبراتها للمراقبين لتهدئة مخاوف التجسس
    ترامب يجبر جامعات أمريكية على التخلي عن "هواوي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, أخبار الصين, أخبار أمريكا, تكنولوجيا, تجسس, اتهامات, هواوي, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik