Widgets Magazine
22:01 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزارة الخارجية الألمانية

    برلين تدعو موسكو للحفاظ على المعاهدة النووية بتقليص الصواريخ المناقضة لها

    CC BY 2.0 / Manfred Brückels
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريك ديمير، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا تدعو روسيا للحفاظ على المعاهدة الخاصة بالتخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، بتقليص الصواريخ المخالفة لها.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ديمير في مؤتمر صحفي، ردا على طلب من وكالة "سبوتنيك"، للتعليق على تأكيدات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن "التدابير المماثلة" التي ستضطر روسيا لاتخاذها في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ في أوروبا: "أنه لا يزال يتطلب من روسيا تقليص كامل وشفاف للصواريخ المتنازع عليها، لإنقاذ معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى. ويبقى الكثير من الوقت حتى نهاية فترة الستة أشهر".

    وكان بوتين قد أشار في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية، إلى أنه إذا نشرت واشنطن صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوروبا، "فإن هذا سيؤدي إلى تفاقم الوضع في مجال الأمن الدولي، بشكل كبير، ويخلق تهديدات خطيرة لروسيا"، موضحا أن "هناك بعض فئات هذه الصواريخ تصل مدة تحليقها إلى موسكو 10-12 دقيقة، وهذا يشكل تهديدا خطيرا لنا". وأن روسيا في هذه الحالة ستضطر لاتخاذ تدابير مماثلة.
    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت انسحابها من معاهدة التخلص من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، الموقعة مع الاتحاد السوفييتي عام 1987، اعتبارا من يوم 2 فبراير/ شباط الجاري، وسط نوايا نشر صواريخ تنتهك تلك المعاهدة في الدول الأوروبية الشرقية المجاورة لروسيا.    

    انظر أيضا:

    بوتين يتحدث عن عملية تطوير صاروخ "تسيركون" الجديد
    بوتين يعلن عن إنزال أول غواصة مسيرة "بوسيدون" هذا العام
    بوتين: نشر واشنطن للصواريخ في أوروبا يهدد أمن روسيا والعالم
    بوتين يقارن تطوير "أفانغارد" بإطلاق أول قمر اصطناعي
    الرسالة السنوية للرئيس فلاديمير بوتين إلى الجمعية الفيدرالية (مباشر)
    بوتين يوجه رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا, روسيا, فلاديمير بوتين, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik