Widgets Magazine
05:03 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب

    كوريا الشمالية تؤكد توجه كيم إلى فيتنام لمقابلة ترامب

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكدت كوريا الشمالية لأول مرة أن زعيمها كيم جونغ أون سيعقد ثاني اجتماع قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك قبل أيام من الاجتماع المقرر عقده في العاصمة الفيتنامية هانوي.

    وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم الأحد، أن كيم غادر بيونغ يانغ بالقطار بعد ظهر السبت لحضور اجتماع القمة الذي يعقد يومي 27 و28 فبراير/شباط يرافقه مسؤولون كوريون شماليون كبار من بينهم المبعوث النووي كيم يونغ تشول ووزير الخارجية ري يونغ هو وشقيقته كيم يو جونغ.

    وبحسب "بلومبيرغ"، قالت الوكالة إن "زيارة الزعيم الكوري البالغ من العمر 35 عاما لفيتنام ستكون أول زيارة لقائد كوري شمالي للبلاد منذ أكثر من نصف قرن. منذ أن زارها جده ومؤسس الدولة، كيم إيل سونغ، آخر مرة في عام 1964".

    في وقت سابق، كشفت وسائل الإعلام الروسية أن الرئيس الكوري توجه إلى هانوي في حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، يوم السبت، في قطاره المدرع عبر السكك الحديدية العابرة عبر الصين، وتبلغ مسافة السفر نحو 4000 كيلومتر.

    يذكر أن القمة الأولى بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي عقدت في حزيران/يونيو عام 2018 حيث أكد الطرفان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

    انظر أيضا:

    كيم جونغ أون يكشف ما لا يمكن لأطفاله أن يتحملوه
    السفير الروسي لدى كوريا الشمالية يتحدث عن قمة كيم جونغ أون مع بوتين
    ترامب يؤكد عقد اجتماعا مع كيم جونغ أون في فيتنام يومي 27 و28 فبراير
    كيم جونغ أون يتسلم "شخصيا" رسالة من ترامب
    كيم جون أون يعلن أنه سيبذل جهدا لجعل اجتماعه الثاني مع ترامب فعالا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, نزع السلاح النووي, قمة ترامب وكيم جونغ أون, بلومبيرغ, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik