Widgets Magazine
04:06 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الوضع في كابول بعد الانفجار في البرج التلفزيوني Shamshad  ، أفغانستان

    تقرير للأمم المتحدة يكشف مقتل أعداد قياسية من المدنيين الأفغان في 2018

    © Sputnik . J. Kargyar
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الأمم المتحدة في تقرير، اليوم الأحد، أن عددا قياسيا من المدنيين الأفغان قتل العام الماضي بسبب تزايد الهجمات الجوية من جانب القوات التي تقودها الولايات المتحدة والتفجيرات الانتحارية.

    وقال التقرير الصادر عن بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان إن الصراع هناك أسفر عن مقتل 3804 مدنيين بينهم 927 طفلا وهما رقمان قياسيان بزيادة نسبتها 11% في أعداد القتلى المدنيين عن عام 2017، وفقا لموقع "الأمم المتحدة".

    وقال تاداميتشي ياماموتو كبير مسؤولي الأمم المتحدة في أفغانستان "أفضل طريقة لوقف القتل وتشوه المدنيين هي وقف القتال، ولهذا نحتاج إلى بذل قصارى جهدنا لإحلال السلام".

    وصعدت القوات الأفغانية المدعومة من مستشارين أمريكيين في الشهور الأخيرة الضربات الجوية والغارات لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2014 فيما وصفه مسؤولون أمنيون كبار بسلسلة من الهجمات المنسقة على قادة ومقاتلي طالبان.

    وتسببت الهجمات الانتحارية والعمليات الجوية في سقوط أكبر عدد من الضحايا المدنيين سجلته على الإطلاق بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، أما العمليات على الأرض، وعلى الأخص بين قوات موالية للحكومة وجماعات مناهضة لها، ظلت ثاني عامل يؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين.

    وأوضح التقرير أن 1185 مدنيا قتلوا كما أصيب 1427 مدنيا جراء عمليات نفذتها القوات الموالية للحكومة، أما عملياتها الجوية فتسببت في سقوك 492 طفلا بين قتيل وجريح إذ أن الكثير من الهجمات كانت على عناصر مناهضة للحكومة مختبئة وسط المدنيين.

    انظر أيضا:

    قتلى وجرحى في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية بوسط أفغانستان
    قتلى وجرحى في غارة على مواقع "طالبان" جنوبي أفغانستان أمس
    قتلى وجرحى في هجوم انتحاري يستهدف تجمعا احتجاجيا شرقي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    قتلى مدنيين, طالبان, الأمم المتحدة, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik