Widgets Magazine
02:41 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دونالد ترامب خلال زيارته إلى فرنسا

    ترامب: كيم جونغ يدرك ماذا سيحدث في بلاده دون الأسلحة النووية

    © Sputnik . Irina kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أصبح يدرك أن بلاده من دون الأسلحة النووية ربما تصبح واحدة من أعظم القوى الاقتصادية في العالم، بسبب موقعها وشعبها، وبسببه هو نفسه.

    القاهرة — سبوتنيك. وكتب ترامب اليوم الأحد في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الزعيم كيم يدرك ربما أكثر من أي شخص آخر أن بلاده من دون الأسلحة النووية ربما تصبح سريعا واحدة من أعظم القوى الاقتصادية في العالم، بسبب موقعها وشعبها، وبسببه هو، لديها فرص للنمو السريع أكثر من أي دولة".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، الثلاثاء 19 فبراير/شباط، إنه يتطلع إلى اجتماع جيد مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 27 و28 من فبراير/ شباط، في فيتنام ويريد نزع سلاح بيونغيانغ النووي في نهاية المطاف، لكنه ليس في عجلة من أمره.

    والتقى الزعيمان ترامب وكيم في قمة تاريخية غير مسبوقة بين رئيس أمريكي في الخدمة وزعيم كوري شمالي في سنغافورة في يونيو/ حزيران الماضي، ما أسفر عن قدر كبير من التقارب بين الجانبين في الفترة الأخيرة.

    وتعهد الزعيمان عقب القمة بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ما دفع ترامب إلى التأكيد على أن "كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديدا نوويا".

    انظر أيضا:

    ترامب يريد نزع سلاح كوريا الشمالية النووي لكنه ليس في عجلة من أمره
    كوريا الشمالية تؤكد توجه كيم إلى فيتنام لمقابلة ترامب
    ترامب يكشف عن مكان انعقاد القمة مع زعيم كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الأسلحة النووية, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik