03:09 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصل هانوي في فيتنام استعدادا لعقد قمته الثانية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، 26 فبراير/شباط 2019

    ترامب يوجه رسالة للفيتناميين من هانوي

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصل إلى هانوي، اليوم الثلاثاء، لحضور القمة التي ستجمعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ون، فيتنام على حفاوة الاستقبال.

    وكتب ترامب على موقع "تويتر": وصلت للتو إلى فيتنام. أشكركم جميعا على الاستقبال الرائع في هانوي. حشود ضخمة وكثير من الحب".

    كما وصل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى فيتنام، اليوم الثلاثاء، وبعد ذلك زار سفارة كوريا الشمالية في هانوي.

    وسيعقد ترامب وكيم جونغ أون، اجتماعهما الثاني في هانوي، في 27-28 فبراير/ شباط، وفي وقت سابق، أجروا لقاء في سنغافورة في 12 يونيو/ حزيران 2018.

    وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

    ومع ذلك، ومنذ ذلك الحين، لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة، إذ تتوقع بيونغ يانغ من واشنطن الوفاء بالاتفاقات التي تم التوصل إليها، بينما تنتظر الإدارة الأمريكية خطوات جديدة من جانب كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي.

    انظر أيضا:

    من أوباما إلى ترامب... أبرز محطات الوجود الأمريكي في سوريا
    ترامب يصل إلى فيتنام لحضور القمة الثانية مع زعيم كوريا الشمالية
    وزير إيراني: بعض مسؤولينا كانوا يدعون الله من أجل فوز عدونا ترامب
    قبل اللقاء التاريخي مع ترامب... فيديو يكشف "لحظة خاصة" يحظى بها كيم جونغ أون
    طائرة ترامب تقطع رحلتها إلى فيتنام بهبوط مفاجئ في قطر... ما السبب
    الكلمات الدلالية:
    نزع السلاح النووي, قمة, أخبار فيتنام, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, تويتر, قمة ترامب وكيم جونغ أون, الحكومة الأمريكية, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, فيتنام, أمريكا, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik