12:43 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تتحدث بعد فوزها في تصويت على الثقة بعد رفض البرلمان لصفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    بريطانيا تعلن عن قلقها بشأن التوتر المتصاعد بين الهند وباكستان

    © REUTERS / REUTERS TV
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، إن بريطانيا قلقة بشدة بشأن التوترات المتصاعدة بين الهند وباكستان، وحثت الطرفين على ضبط النفس.

    وقالت ماي للبرلمان "المملكة المتحدة قلقة بشدة بشأن التوترات المتصاعدة بين الهند وباكستان وتدعو الطرفين بشكل عاجل لضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد"، بحسب مانقلت "رويترز".

    وأضافت "نجري اتصالات منتظمة مع البلدين ونحث على الحوار والحلول الدبلوماسية لضمان الاستقرار الإقليمي. نعمل عن كثب مع شركاء دوليين، بما في ذلك العمل من خلال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لتخفيف التوترات".

    قال مسؤولون باكستانيون إن إسلام أباد نفذت ضربات جوية وأسقطت طائرتين هنديتين اليوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من تنفيذ طائرات حربية هندية ضربات داخل باكستان للمرة الأولى منذ حرب في عام 1971.

    هذا ونفذت طائرات هندية ضربات جوية استهدفت معسكرا لمتشددين داخل الأراضي الباكستانية، أمس الثلاثاء 26 فبراير/ شباط 2019، وفق ما أعلنه وزير الخارجية الهندي فيجاي جوكلي،

    وقال مصدر في الحكومة إن 300 متشدد قُتلوا في الهجوم، لكن باكستان نفت سقوط قتلى أو مصابين.

    انظر أيضا:

    مصادر في الدفاع الهندية: نيودلهي قصفت باكستان بقنابل إسرائيلية
    "طيران الخليج" البحرينية تعلن وقف كل الرحلات من وإلى باكستان
    باكستان توقف رحلات الطيران المحلية والدولية من عدة مطارات
    الكلمات الدلالية:
    الهند, تهديد, أخبار باكستان, حرب, ماي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik