15:10 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    متظاهرون فلسطينيون يهربون من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود الإسرائيليون خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية على طول حدود غزة مع إسرائيل ، شرق خان يونس ، قطاع غزة ، الجمعة 6 أبريل 2018

    الأمم المتحدة: قوات الأمن الإسرائيلية يجب أن تواجه العدالة لأعمال قتل في غزة

    © AP Photo / Adel Hana
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    قال محققون تابعون للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن قوات الأمن الإسرائيلية ربما ارتكبت جرائم حرب فيما يتصل بقتل 189 فلسطينيا وإصابة أكثر من 6100 خلال احتجاجات أسبوعية في قطاع غزة العام الماضي.

    وقال تقرير اللجنة: "قتلت قوات الأمن الإسرائيلية وأحدثت عاهات مستديمة بمتظاهرين فلسطينيين لم يشكلوا خطرا وشيكا على آخرين سواء بالقتل أو بإلحاق إصابة خطيرة عندما أطلقت النيران عليهم كما لم يكونوا يشاركون بشكل مباشر في اشتباكات"، بحسب "رويترز".

    وأضاف التقرير أن اللجنة لديها معلومات سرية بشأن من يعتقد أنهم المسؤولون عن القتل وبينهم قناصة وقادة عسكريون وستقدمها إلى ميشيل باشليه المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان كي تحيلها للمحكمة الجنائية الدولية.

    يشار إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت، يوم الجمعة 27 يوليو/ تموز، باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، وألقت قنابل الصوت باتجاه المصلين عقب أداء صلاة الجمعة، وذلك بعد أن أطلقت مجموعة من الشبان الفلسطينيين الألعاب النارية صوب الجنود عند باب المغاربة.

    انظر أيضا:

    مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا سيتحدث في مجلس الأمن للمرة الأولى
    نيكي هايلي... من الأمم المتحدة إلى طائرات بوينغ
    وسط تواصل مع الأمم المتحدة... إسرائيل تستعد لهجوم فريد من نوعه
    ترامب يرشح كيلي كرافت سفيرة لأمريكا في الأمم المتحدة
    مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: يجب وضع حد نهائي لصفحة الاستعمار
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, الأمم المتحدة, أخبار, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik