Widgets Magazine
07:53 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي الخامنئي، يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في طهران

    رئيس السلطة القضائية الإيرانية: زيارة الأسد لطهران تحمل رسالة هامة

    © REUTERS / SANA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئیس السلطة القضائیة الإيرانية، آیة الله صادق آملي لاریجاني، إن زیارة الرئیس السوري بشار الأسد، إلى إیران ولقائه مع قائد الثورة الإسلامیة حملت في طیاتها رسالة هامة.

    وتابع لاريجاني أن الرسالة "هي التأكید على رغبة الدول والشعوب الإقلیمیة بما فیها العراق وسوریا ولبنان في تواجد إیران المؤثر داخل المنطقة"، بحسب ما نشرته وكالة "إرنا" الإيرانية.

    وأشار إلى أن "أمریكا ورغم إنفاقها 7 تريلیونات من الدولارات لكنها عجزت عن ترسیخ مكانتها في المنطقة، حیث أن طائراتها الیوم وبشهادة ترامب نفسه تحطّ في العراق سرا؛ لكن في المقابل إیران متواجدة في المنطقة بكل شموخ، وهو ما ترغب فیه الشعوب والحكومات الإقلیمیة".

    وأوضح أن "دعم إیران للعراق وسوریا ولبنان یأتي في سیاق الدفاع عن المقاومة أمام قوى الهیمنة، وأیضا صون قیم وتطلعات الشعوب واستقلالها".

    وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) التقى الرئيس بشار الأسد، آية الله علي الخامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، في طهران.

    وحسب (سانا) "هنأ الأسد الخامنئي والشعب الإيراني بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية التي شكلت على مدى العقود الأربعة الماضية نموذجا يحتذى في بناء الدولة القوية القادرة على تحقيق مصالح شعبها والمحصنة ضد التدخلات الخارجية بمختلف أشكالها، والمبدئية في وقوفها إلى جانب شعوب المنطقة وقضاياها العادلة".

    وجرى خلال اللقاء استعراض "علاقات الأخوة الراسخة التي تجمع بين شعبي البلدين حيث تم التأكيد على أن هذه العلاقات كانت العامل الرئيسي في صمود سوريا وإيران في وجه مخططات الدول المعادية التي تسعى إلى أضعاف البلدين وزعزعة استقرارهما ونشر الفوضى في المنطقة ككل".

    انظر أيضا:

    الأسد في إيران... دلالات استراتيجية ورسائل في أكثر من اتجاه
    دلالات زيارة الرئيس الأسد إلى إيران
    السفير السوري يكشف توصيات الرئيس الأسد حول مشاركة إيران في إعادة إعمار البلاد
    إيران ترد على التهديد الإسرائيلي باغتيال الأسد
    المالكي يهاجم السعودية من إيران ويجدد دعم بلاده لبشار الأسد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik