Widgets Magazine
11:16 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح والأمن الدولي، أندريا تومبسون

    مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن تبحث في لندن معاهدة الحد من الصواريخ

    CC BY-SA 2.0 / School of Media and Public Affairs at GWU / Defense Writers Group Breakfast with Under Secretary of State Andrea L. Thompson
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تزور مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح والأمن الدولي، أندريا تومبسون بريطانيا في الفترة من 5 إلى 8 آذار/مارس لبحث معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ومراقبة التسلح.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: إن "تومبسون ستلتقي بممثلي الحكومة في لندن لمناقشة معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ومراقبة التسلح وغيرها من قضايا الأمن الدولي، فضلا عن ذلك ستشارك في مناقشة مسائل الردع في أمور الأمن السيبراني والاستجابة للنشاط السيبراني".

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة ستعلق التزامها تجاه معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، حتى تمتثل روسيا للاتفاقية، وذلك خلال 60 يوما.

    وردا على ذلك أعلن الكرملين أن روسيا علقت العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وأوعز ببدء العمل على إنتاج صواريخ جديدة، بينها صواريخ أسرع من الصوت.

    ويذكر أن معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ("معاهدة القوات النووية المتوسطة"، "أي إن إف")، تمَّ التوقيع عليها بين كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي في العام 1987، ووقعت المعاهدة في واشنطن من قبل الرئيس الأمريكي، رونالد ريغان والزعيم السوفيتي ميخائيل غورباتشوف، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أي صواريخ باليستية أو مجنحة أو متوسطة، وبتدمير كافة منظومات الصواريخ التي يتراوح مداها المتوسط ما بين 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير ما بين 500─1000 كيلومتر.

    انظر أيضا:

    روسيا: انسحاب واشنطن من معاهدة الحد من الصواريخ يهدد الأمن الدولي
    بومبيو: أمريكا ستنسحب من معاهدة الحد من الصواريخ في حال لم تعد روسيا للالتزام بها
    قائد أركان الجيش الأمريكي: من الصعب التحدث عن تمديد "ستارت" إذا لم يتم احترام معاهدة "الحد من الصواريخ"
    الاتحاد الأوروبي يحذر أمريكا من الانسحاب من معاهدة الحد من الصواريخ
    ترامب يناقش معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى مع بوتين وقادة العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى, الخارجية الأمريكية, أمريكا, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik