04:04 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    محمد جواد ظريف

    ظريف معلقا على تصريح جديد لمدير وكالة الطاقة الذرية: صبرنا بدأ ينفد

    © Sputnik . Vetalei Bilousov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    علق محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، على تصريح حديث للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، بخصوص الاتفاق النووي الإيراني.

    وكتب ظريف تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر": أنه وعلى النقيض من أكاذيب نتنياهو وترامب وأعوانه، حول إيران، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرة أخرى وفاء إيران بعهدها والتزامها بالاتفاق الذي نقضته أمريكا. وبناء عليه فإن صبرنا بدأ ينفد".

    ​وقال أمانو، في كلمة له أمام اجتماع مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية، أمس الاثنين، نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية، إن إيران تعمل بتعهداتها ضمن الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن التحقيقات في تجارب إيران النووية ما زالت مستمرة.

    وأضاف:

    "إيران تعمل بتعهداتها ضمن الاتفاق النووي ويجب أن يستمر التعاون في هذا الشأن".

    وتابع: "التحقيقات بعدم وجود تجارب نووية ما زالت مستمرة، وسوف تأخذ وقتا كبيرا، وسوف نعلن عن نتائج هذه التحقيقات في الوقت المناسب".

    وأعادت أمريكا فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس/ آب الماضي، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في مايو/ أيار الماضي.

    والحزمة الثانية من هذه العقوبات بدأت اعتبارا من يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.

    وأيد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في 14 تقريرا فصليا متواليا، التزام إيران بتعهداتها في إطار الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1.

    انظر أيضا:

    مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تعمل بتعهداتها ضمن الاتفاق النووي
    ممثل ألمانيا في مجلس الأمن: الاتفاق النووي ما زال قائما
    صالحي: قراراتنا حول الاتفاق النووي محسوبة
    50 جماعة سياسية أمريكية تطالب بالعودة إلى الاتفاق النووي
    قطر تعلن مفاجأة بشأن موقف الخليج من الاتفاق النووي الإيراني
    خامنئي: الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي تخدع إيران
    الكلمات الدلالية:
    انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي, أخبار الاتفاق النووي, أخبار إيران, أخبار أمريكا, الاتفاق النووي الإيراني, الوكالة الدولية للطاقة الذرية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, محمد جواد ظريف, أمريكا, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik