Widgets Magazine
03:48 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    زعيم المعارضة الفنزويلية، رئيس الجمعية الوطنية، خوان غوايدو

    الخارجية الروسية: غوايدو سياسي غير مستقل ولا يوجد اتصالات معه

    © Sputnik . Marco Belyo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه لا يوجد لدى موسكو اتصالات مع غوايدو وفي حال كان الأخير غير جاهز للحوار فلا يوجد أسس للتواصل معه.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن رئيس قسم أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر شيتينين، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد اتصالات بين موسكو وزعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو.

    وقال شيتينين "من حق السيد غوايدو أن يعتقد ما يعتقده، لكننا نعلم أنه سياسي غير مستقل تماما وينسق كل خطوة يقوم بها مع الولايات المتحدة، لذلك وبسبب عدم استقلاليته لا توجد معه أية اتصالات".

    وأضاف "فيما يتعلق بالحفاظ على الاتصالات مع المعارضة ، نحن أعلننا مرارا أننا بالتأكيد نعتبر أنه من المهم تسهيل إقامة حوار فنزويلي فنزيلي بين جميع القوى البناءة والوطنية في هذا البلد. وفي هذه الحالة ، نحن مستعدون للمساهمة في إقامة مثل هذا الحوار ".

    اقرأ أيضا: بعد عودته إلى فنزويلا… غوايدو يدعو أنصاره للتظاهر يوم السبت المقبل

    وشدد الدبلوماسي في هذا السياق، على أنه إذا كان السيد غوايدو "ينفي بشكل قاطع فائدة مثل هذا الحوار ، فإن الجواب [حول إمكانية إقامة الاتصالات معه]، واضح".

    وفي الوقت نفسه أكد شيتينين على أن بلاده مستعدة لمناقشة الوضع في فنزويلا مع الولايات المتحدة على مستوى الخبراء، ولكن فقط على أساس ميثاق الأمم المتحدة.

    وقال شيتينين ردا على سؤال حول إمكانية إرسال مجموعة جديدة من المساعدات من خلال منظمة الصحة العالمية: "نعم، نحن نرسل المساعدات الإنسانية من خلال الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. يتم دراسة القنوات وتنسيقها".

    وتابع السياسي الروسي "دفعوا بالرئيس نحو هذا الاستفزاز، وتخطت السلطات الفنزويلية الأمر بشكل رائع وبحكمة. واعتقد أن هذا يشير إلى منحى حكومة مادورو نحو التسوية السلمية بعيدا عن الهزات الداخلية".

    انظر أيضا:

    بولتون يصف زعيم المعارضة الفنزويلية بـ"الرئيس غوايدو"
    واشنطن: منع غوايدو من العودة إلى فنزويلا سيواجه بإجراءات أمريكية حاسمة
    خوان غوايدو يبدأ رحلة العودة إلى فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, خوان غوايدو, أمريكا, فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik