15:42 23 مارس/ آذار 2019
مباشر
    تصاعد التوتر بين الهند و باكستان - جنود الجيش الباكستاني، 2018

    وسائل إعلام: إرهابيون يستعدون لشن هجمات على الهند من البحر

    © Sputnik . Aleksandr Kondratuk
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الأدميرال سونيل لانبا، القائد العام للقوات البحرية الهندية، اليوم الثلاثاء، أن إرهابيين يستعدون لشن هجمات جديدة على الأراضي الهندية، بما في ذلك من البحر.

    وقال الأدميرال خلال مؤتمر صحفي عقب "الحوار الإقليمي الهندي الباسيفيكي" في نيودلهي "الهند تواجه الآن شكلا جديدا أكثر خطورة من الإرهاب الدولي، الدليل على ذلك هو الهجوم واسع النطاق في ولاية جامو وكشمير الهندية الذي وقع قبل ثلاثة أسابيع فقط".

    ووفقا للأدميرال فقد "ارتكبت أعمال العنف هذه من قبل المتطرفين، وبدعم من بلد يسعى لزعزعة الاستقرار في الهند". وقال لانبا "نتلقى أيضا معلومات تفيد بتدريب المسلحين على شن هجمات جديدة بما في ذلك من البحر"، وفقا لموقع "هندستان تايمز".

    وبحسب ما ذكر القائد الهندي فقد "شهدت المنطقة الهندية — الباسيفيكية في السنوات الأخيرة استخدام مختلف أشكال الإرهاب، والتي اكتسبت طابعا عالميا". وقال "في هذه الظروف، فإن البحرية الهندية في حالة استعداد تام وتأهب، وإذا لزم الأمر، سنقوم باستجابة سريعة وحاسمة لأي مغامرات".

    وتوترت العلاقات بين الهند وباكستان في شهر فبراير/ شباط الماضي، على خلفية قيام أحد عناصر تنظيم "جيش محمد" الإرهابي بهجوم في ولاية كشمير المتنازع عليها بين الدولتين، وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل 41 شرطيا على أقل تقدير.

    وردا على ذلك شن سلاح الجو الهندي غارات على معسكر لتنظيم "جيش محمد" المسؤول عن الهجوم، وبلغ التوتر ذروته عندما أعلنت إسلام آباد إسقاط مقاتلتين هنديتين فيما ذكرت نيودلهي أنها أسقطت مقاتلة باكستانية وخسرت إحدى مقاتلاتها.  

    انظر أيضا:

    الهند تكشف أسباب استخدامها مقاتلة عسكرية صنعها السوفييت ضد باكستان
    أمريكا تعتزم إلغاء نظام التجارة التفضيلية مع الهند وتركيا
    باكستان: السعودية حركت دولا في صراعنا مع الهند
    صحيفة: الهند لن تصمد في حرب ضد باكستان أكثر من 10 أيام
    الكلمات الدلالية:
    جماعات إرهابية, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik