01:34 27 مارس/ آذار 2019
مباشر
    مايكل بلومبرغ - رئيس بلدية مدينة نيويورك في باريس

    بلومبرغ ينسحب من انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

    © AFP 2019 / Alain Jocard
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن عمدة نيويورك السابق، مايكل بلومبرغ، اليوم الثلاثاء، انسحابه من خوض المنافسة في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020.

    وقال بلومبرغ إنه لن يسعى للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2020، ولكنه سيطلق عوضا من ذلك مساعي خاصة لمكافحة تغير المناخ.

    وغرد مايكل بلومبرغ عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء أنه "في حين لن يكون هناك شرف أعلى من تأدية مهام رئيس الدولة، فإن أعلى التزاماتي كمواطن هي مساعدة بلادي بأفضل طريقة ممكنة، وفي الوقت الحالي، هذا ما سأفعله، بما في ذلك إطلاق مجهود جديد يسمى "ما وراء الكربون"، في إشارة إلى وسيلته الجديدة لمكافحة التغير المناخي.

    وكان مايكل بلومبرغ صرف ملايين الدولارات في حملته الانتخابية بشأن الترشح للرئاسة الأمريكية لعام 2020، وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصورة علانية، وفقا لرويترز.

    كما أنفق بلومبرغ الملايين لمساعدة الديمقراطيين على المشاركة في الانتخابات الأمريكية، واستثمر مجهوده في مساندة القوانين الخاصة بتقنين السلاح داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    هيلاري كلينتون تحسم قرارها بشأن انتخابات الرئاسة في 2020
    ترامب عن ترشح ساندرز لـ"انتخابات 2020" الرئاسية: "بيرني المجنون" دخل السباق
    استطلاع: معظم الناخبين الأمريكيين لن يصوتوا لصالح ترامب في انتخابات 2020
    سيدة أخرى تعلن وقوفها أمام ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
    مرشح سابق للرئاسة في السودان: البشير يحاول الوصول إلى انتخابات 2020
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020, الانتخابات الرئاسية الأمريكية, أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, أخبار العالم, العالم, الحزب الديمقراطي, الحزب الجمهوري, مايكل بلومبرغ, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik