04:05 20 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الذكرى السادسة لرحيل سلفه هوغو تسافيز

    في ذكرى وفاة تشافيز... مادورو يوجه دعوة إلى أنصاره ويعد بهزيمة "الأقلية المجنونة"

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    تطورات في ملف فنزويلا وردود فعل العالم (82)
    0 30

    شارك الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في مراسم إحياء الذكرى السادسة لرحيل سلفه هوغو تشافيز، والتي أقيمت بمبنى المتحف العسكري الذي يضم ضريح الرئيس الفنزويلي الراحل.

    وقال مادورو، في كلمة له خلال مراسم إحياء الذكرى: هنا وبعد ست سنوات، قواتك المسلحة الوطنية البوليفارية منتصرة وتقف على قدميها، وهي تواجه إحدى أكبر المعارك التاريخية التي لم يكن بوسعنا تصورها أبدا"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وتابع: "نواجه القوة العالمية للإمبريالية الأمريكية، وبعد ست سنوات نقول للروح الخالدة للقائد هوغو تشافيز: أنت حاضر يا تشافيز! وأنت المستقبل وأنت الشعب".

    وتعهد مادورو بإلحاق هزيمة بالمعارضة التي وصفها بـ "أقلية مجنونة تعتزم زعزعة استقرار البلاد"، قائلا: "إذا أرادت أقلیة مجنونة مواصلة كراھیتھا وعنفھا فإن ھذه مشكلتھم، لن نولي اھتماما لھم".

    ودعا الريس الفنزويلي، أمام حشد من العسكریین، إلى مسیرات مناھضة للإمبریالیة للاحتفال بیوم مكافحة مناھضة الإمبریالیة"، یوم السبت الماضي، كما دعا النساء الفنزويليات إلى الخروج للشوارع يوم 8 مارس/آذار، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مشيرا أنه سيدلي بتصريحات مهمة في ذلك اليوم.

    وأضاف: "سنوقفھم عن المضي قدما في مسارھم، عملھم، بالاتحاد الوطني. دع الأقلیة المجنونة تواصل عنفھا، سنھزمھم. سنفعل ھذا من أجل تشافیز، من أجل التاریخ العظیم للبلاد".

    وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وتشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وجورجيا ثم عدد كبيرمن الدول الأوروبية. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى مؤخرا اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. كما اتهم مادورو الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة، كما اتهم رئيس البرلمان خوان غوايدو بانتهاك القانون والدستور، بعد إعلان نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    الموضوع:
    تطورات في ملف فنزويلا وردود فعل العالم (82)

    انظر أيضا:

    السلطات الأمريكية تبحث إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا
    مادورو: لا أحد يستطيع تعكير صفو السلام في فنزويلا
    واشنطن لا تستبعد فرض عقوبات جديدة على فنزويلا
    بعد عودته إلى فنزويلا... غوايدو يدعو أنصاره للتظاهر يوم السبت المقبل
    السفارة الروسية في فنزويلا تصف غوايدو بالمحتال
    الكلمات الدلالية:
    الحصار على فنزويلا, الاحتجاجات في فنزويلا, الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, الأزمة السياسية في فنزويلا, أخبار فنزويلا, أخبار العالم, انتخابات فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الحكومة الفنزويلية, الجمعية الوطنية الفنزويلية, القوات الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, هوغو تشافيز, كاراكاس, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik