Widgets Magazine
09:47 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أحد المتظاهرين يرتدي سترة صفراء يلوح بعلم فرنسي وهو يقف على الشانزليزيه بالقرب من قوس النصر أثناء مظاهرة حركة السترات الصفراء في باريس

    الأمم المتحدة تدعو فرنسا للتحقيق في استخدام القوة ضد "السترات الصفراء"

    © REUTERS / CHRISTIAN HARTMANN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعت الأمم المتحدة السلطات الفرنسية إلى فتح تحقيق حول الاستخدام المفرط للقوة ضد متظاهري السترات الصفراء، بالإضافة إلى مواصلة الحوار، وإشراك جميع أطراف المجتمع.

    باريس — سبوتنيك. وقالت المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت، خلال عرض تقريرها عن أوضاع حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إنه "في فرنسا خرج متظاهرو السترات الصفراء للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق العدالة".

    وأضافت: "نشجع الحكومة الفرنسية على متابعة الحوار ونطلب منها بشكل عاجل فتح تحقيق معمق حول كل الحالات التي تم التبليغ عنها والمتعلقة بالاستخدام المفرط للقوة".

    يذكر أن البرلمان الأوروبي كان أدان، في فبراير/ شباط الماضي، استخدام الشرطة الفرنسية لبندقية الكرات الوامضة خلال تفريق المتظاهرين، مما أدى لسقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف متظاهري السترات الصفراء.

    وتشهد فرنسا منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، احتجاجات مستمرة لحركة السترات الصفراء، التي تدعو إلى مظاهرات أسبوعيا، احتجاجا على سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وطريقة إدارته للحكم.

    انظر أيضا:

    ارتفاع شعبية ماكرون مع تراجع التأييد لحركة "السترات الصفراء"
    اعتقال 6 أشخاص خلال احتجاجات "السترات الصفراء" في باريس
    السترات الصفراء تغزو شوارع باريس اليوم
    اعتقال 300 شخص خلال احتجاجات "السترات الصفراء" العاشرة
    السترات الصفراء في شوارع باريس للمرة العاشرة
    احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا مستمرة للسبت التاسع على التوالي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار احتجاجات فرنسا, السترات الصفراء, أخبار فرنسا, أخبار العالم, مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان, الحكومة الفرنسية, الشرطة الفرنسية, باريس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik