11:55 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    منظومة الدفاع الجوي إس-400

    تركيا تكشف رسميا موعد استلام الدفعة الأولى من منظومة "إس 400" الروسية

    © Sputnik . Alexey Malgavko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أكدت تركيا أنها تراعي مصالحها فيما يتعلق بشراء منظومة "إس - 400" من روسيا، والتي تلقى رفضا من جانب الولايات المتحدة، متوقعة تسلم الدفعة الأولى من المنظومة في يوليو/ تموز.

    وقال نائب الرئيس التركي، فؤاد أوكتاي، في تصريح خاص لوكالة "الأناضول"، إن " تركيا تتصرف وفق مصالحها بشأن إس — 400 "، مؤكدا أن المنظومة "لها مميزات، حيث سنقوم بإنتاجها بشكل مشترك، ونخطط لاستلام الدفعة الأولى في يوليو/تموز المقبل".

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن مساء أمس الأربعاء، أنه قد تتم دراسة شراء منظومة "إس-500" من روسيا بعد شراء نظام "إس-400". وقال: "لن نتراجع مطلقا عن صفقة شراء منظومة إس-400 للدفاع الصاروخي من روسيا"، حسب وكالة "رويترز".

    وتم توقيع اتفاقية توريد "إس — 400" إلى تركيا في ديسمبر/ كانون الأول 2017 في أنقرة، وتحصل بموجب هذه الاتفاقية على قرض من روسيا لتمويل شرائها جزئيا.

    وأثار نبأ تعاقد تركيا على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية حفيظة واشنطن التي ترى ضرورة أن تشتري تركيا معدات عسكرية من صنع أمريكي أو أطلسي لكونها عضوا في حلف شمال الأطلسي.

    انظر أيضا:

    أنقرة: لن نتراجع عن صفقة "إس 400" رغم الانزعاج الأمريكي
    أنقرة: صفقة "إس 400" محسومة ونناقش حاليا موعد تسليمها
    أيهما سينجح... "إف 35" أم "إس 400"
    أنقرة تتوقع بدء تسلم نظام الدفاع الجوي الروسي "إس 400" في يوليو المقبل
    السفير الروسي لدى الهند: روسيا ملتزمة بمواعيد تسليم "إس - 400"
    الكلمات الدلالية:
    صفقة إس 400, روسيا تبيع تركيا منظومات إس-400, أخبار العالم, العلاقات الروسية التركية, منظومة صواريخ إس 400, روسيا تورد إس 400 إلى تركيا, الجيش التركي, الحكومة الروسية, الحكومة التركية, حزب العدالة والتنمية, الجيش الروسي, رجب طيب أردوغان, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik