Widgets Magazine
01:42 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش الباكستاني

    باكستان تتحرك وتتخذ أول إجراء ضد الجماعات المسلحة

    © AFP 2019 / Abdul Majeed
    العالم
    انسخ الرابط
    تصاعد التوتر بين الهند وباكستان (2) (15)
    0 10

    أعلنت باكستان فرض سيطرة الدولة على 182 مدرسة دينية واعتقال 121 شخصا في إطار حملة ضد الجماعات المسلحة.

    وقالت وزارة الداخلية الباكستانية، في بيان لها، ، اليوم الخميس، إن "أجهزة الأمن اعتقلت حتى اليوم 121 شخصا على ذمة التحقيق، وأن الدولة سيطرت بالإضافة إلى المدارس الدينية على مستشفيات وسيارات إسعاف"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    كما ذكرت الوزارة، أن الدولة الباكستانية سيطرت على مؤسسات أخرى، بما فيها 34 مدرسة وكلية، و163 مستوصف صحي، وخمسة مستشفيات و183 سيارة إسعاف، علاوة على ثمانية مقار تابعة للتنظيمات المحظورة.

    وشددت الداخلية الباكستانية، على أن "هذه الحملة تأتي بناء على خطة وضعت منذ زمن، وليس بهدف تخفيف غضب الهند التي حملت إسلام آباد المسؤولية عن الفشل في التعامل مع التنظيمات المسلحة الناشطة في أراضيها".

    وأطلقت إسلام آباد حملتها ضد الجماعات المسلحة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تحت ضغوط دولية متزايدة، على خلفية تفجير انتحاري دموي دوى الشهر الماضي في ولاية جامو وكشمير الهندية وتبناه تنظيم "جيش محمد" الذي يتخذ من الأراضي الباكستانية معقلا له.

    وأسفر هذا التفجير عن إعادة تصعيد التوتر بين القوتين النوويتين، وبلغت الأزمة ذروتها الأسبوع الماضي، حين أعلنت الهند عن شنها غارات جوية على معسكر لـ"جيش محمد" في الأراضي الباكستانية.

    وبعد يوم من ذلك، أعلنت باكستان عن إسقاط مقاتلتين هنديتين في معركة جوية فوق حدود البلدين، فيما ذكرت الهند أن سلاح جوها أسقط مقاتلة باكستانية وخسر إحدى مقاتلاته. وسلمت إسلام آباد إلى نيودلهي الجمعة الماضي الطيار الهندي الذي نجا بعد إسقاط طائرته وتحطمها في الأراضي الباكستانية.
    الموضوع:
    تصاعد التوتر بين الهند وباكستان (2) (15)

    انظر أيضا:

    الهند ترد على تقارير إرغام باكستان لغواصة تابعة لها على المغادرة
    الهند تكشف أسباب استخدامها مقاتلة عسكرية صنعها السوفييت ضد باكستان
    "أي خطأ سيكلف المنطقة ثمنا غاليا"... باكستان تحسم موقفها من الحرب النووية مع الهند
    الهند تعلن رسميا رفضها تدخل وسطاء لحل الأزمة مع باكستان
    باكستان: السعودية حركت دولا في صراعنا مع الهند
    الكلمات الدلالية:
    إقليم كشمير, العلاقات الهندية الباكستانية, أخبار الهند, أخبار باكستان, أخبار العالم, غارات جوية, قصف باكستاني على كشمير, الحكومة الباكستانية, الجيش الهندي, الحكومة الهندية, الجيش الباكستاني, باكستان, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik