17:59 19 مارس/ آذار 2019
مباشر
    صورة أرشيفية - موقع قوات الجيش الأمريكي في منبج، سوريا 4 أبريل/ نيسان 2018

    فوتيل: لا أعتقد أن الوقت مناسب للانسحاب من أفغانستان

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتبر قائد القيادة العسكرية الوسطى الأمريكية، جوزيف فوتيل، أن الوقت ليس مناسبا لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، مؤكدا أن أي قرار يتعلق بالانسحاب يجب أن يخضع للتشاور الكامل.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال فوتيل، في جلسة لمجلس النواب حول دور الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، "أنا ملم ومطلع على الانسحابات التي تجري حاليا ونصيحتي أن أي قرار يتعلق بالانسحاب أو تقليص قواتنا في أفغانستان يجب أن تخضع للتشاور بشكل كامل".

    وأوضح فوتيل أن "الظروف السياسية ومسار العملية السياسية… لا تسمح بذلك".

    ويتواجد في أفغانستان الآن أكثر من 14 ألف عسكري أمريكي، حيث كان عددهم 10 آلاف جندي في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

    وكانت الولايات المتحدة وممثلون عن حركة "طالبان"، قد عقدوا الشهر الماضي الجولة الرابعة من مباحثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام. وصرح الرئيس الأمريكي نهاية كانون الثاني/ يناير، أنه مستعد لسحب القوات من أفغانستان إذا تم التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد.

    وأفاد مسؤول أمريكي، في وقت سابق، بأن الرئيس دونالد ترمب، اتخذ قرارا بسحب عدد كبير من الجنود الأمريكيين من أفغانستان، بعد يوم على اتخاذه قرارا مشابه بسحب جميع الجنود الأمريكيين من سوريا. كما ووصفت وكالات أنباء دولية هذه المعلومات بأنها أحدث مؤشر على نفاد صبر الرئيس الأمريكي تجاه أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة، وتجاه التدخلات العسكرية الأمريكية في الخارج بوجه عام.

    انظر أيضا:

    قطر تستضيف جولة محادثات جديدة بين الولايات المتحدة و"طالبان"
    متحدث طالبان: جولة محادثات مع الأمريكيين في قطر غدا
    الخارجية الروسية: المفاوضات بين كابول و"طالبان" وصلت لوضع متأزم
    الرئيس الأفغاني يعرض على "طالبان" فتح مكتب لها وتوفير الحماية الأمنية له
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفغانستان اليوم, الجيش الأمريكي, أفغانستان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik