09:56 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مكان تحطم الطائرة الأثيوبية

    برنامج الغذاء العالمي ينعي موظفيه الذين لقوا حتفهم في الطائرة الإثيوبية المنكوبة

    © REUTERS / Tiksa Negeri
    العالم
    انسخ الرابط
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (85)
    0 0 0

    قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن بعضا من موظفيه كانوا من بين ضحايا سقوط الطائرة الإثيوبية التي كانت متجهة إلى كينيا.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المدير التنفيذي للبرنامج، ديفيد بيزلي، عبر "تويتر": "تنعي أسرة برنامج الغذاء العالمي موظفيها ضمن هؤلاء الذين كانوا على متن رحلة الخطوط الإثيوبية، وسوف نبذل كل ما في وسعنا من الناحية الإنسانية لمساعدة العائلات في هذا الظرف المؤلم".

    ولقي 157 شخصا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية، صباح اليوم الأحد، بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، في طريقها إلى مطار نيروبي.

    وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم طائراتها من طراز "بوينغ 737-800. وذكرت في بيان صادر صباح اليوم "نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو (ديبريزيت) [جنوب شرق أديس أبابا]".

    ولفتت الشركة إلى أن الضحايا ينتمون لأكثر من 30 جنسية، بينهم 3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة.

    يذكر أن أخر أبرز حادثة شهدها هذا الطراز من الطائرات كان في 25 كانون الثاني/ يناير لعام 2010، حيث تحطمت الطائرة في البحر الأبيض المتوسط بعد إقلاعها من مطار بيروت، وهي متجهة إلى مطار أديس أبابا، ما أسفر عن مقتل 90 شخصا كانوا على متنها أغلبهم إثيوبيين ولبنانيين.

    الموضوع:
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (85)
    الكلمات الدلالية:
    تحطم الطائرة, برنامج الغذاء العالمي, إثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik