06:08 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    كيم جونغ نام

    فيتنام توجه طلبا لماليزيا بشأن قاتلة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

    © REUTERS / KYODO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    طالب وزير الخارجية الفيتنامي، فام بنه مينه، نظيره الماليزي، بإطلاق سراح المرأة الثانية المحتجزة لتورطها في جريمة قتل أخ زعيم كوريا الشمالية.

    وقالت وزارة الخارجية الفيتنامية، في تغريدة على صفحتها في تويتر، إن المحتجزة الثانية تحمل الجنسية الفيتنامية.

    وأضافت الوزارة في بيان لها: "تحدث الوزير الفيتنامي بالهاتف، مع نظيره الماليزي يوم 12 مارس/آذار الجاري. وناقش الجانبان عدة قضايا تتعلق بالعلاقات الثنائية. وفيما يتعلق بحالة المواطنة، دوان ثي هونغ، طلب وزير الخارجية من الجانب الماليزي ضمان اتخاذ قرار عادل بحقها والعمل على إطلاق سراحها".

    وكانت محكمة ماليزية قد أسقطت التهم الموجهة إلى إحدى المرأتين المشتبه فيهما بالجريمة، وهي المواطنة الإندونيسية — سيتي عايشة، وتم الإفراج عنها في قاعة المحكمة، وغادرت في وقت لاحق ماليزيا إلى وطنها.

    واعتقلت عايشة مع هيونغ، بعد أن قامتا في 13 فبراير/شباط 2017، بمهاجمة رجل آسيوي الملامح، في مطار كوالالمبور، ورشتا على وجهه سائلا، تبين لاحقا أنه يحتوي على الغاز المشل للأعصاب VX، 

    وتوفي الرجل الذي تبين فيما بعد أنه كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، رغم أنه كان يحمل جواز سفر باسم مستعار.

    وأكدت الفتاتان في التحقيق أنهما كانتا تشاركان في تصوير فيديو فكاهي. ولكن التحقيق قال إن الاستخبارات الكورية الشمالية استخدمت الفتاتين الساذجتين لاغتيال أخ الزعيم الكوري الشمالي المقيم في ماكاو، ورفضت بيونغ يانغ هذه التهمة، ونفت أي علاقة لها في اغتيال كيم جونغ نام.

    انظر أيضا:

    ترامب: اتخذت قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية قبل "قمة فيتنام"
    كيم جونغ أون يتجه إلى قمة فيتنام في قطار مدرع
    الأنظار تتجه نحو فيتنام... لقاء محتمل بين السيدتين الأوليين الأمريكية والكورية الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik