Widgets Magazine
03:46 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    موقع سقوط الطائرة الإثيوبية

    المتحدث باسم الخطوط الجوية الإثيوبية: قائد الطائرة المنكوبة أبلغ بوجود مشاكل وطلب العودة

    © REUTERS / TIKSA NEGERI
    العالم
    انسخ الرابط
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (86)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الخطوط الجوية الإثيوبية، إن قائد الطائرة البوينغ التي سقطت الأحد الماضي، كان قد أبلغ بوجود مشاكل عقب إقلاع الطائرة وطلب العودة إلى المطار.

    وأضاف المتحدث باسم الشركة أن إثيوبيا ستقرر بعد التحقيقات الأوية إذا كانت ستلغي طلبات جديدة لشراء طائرات بوينغ 737 ماكس 8إس، حسبما ذكرت رويترز.   

    في سياق متصل، طالب المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية تويلدي جيبرميريام بوقف العمل بكل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 لحين معرفة أسباب حادث سقوط الطائرة الإثيوبية قبل أيام، ومقتل 157 راكبا كانوا على متنها.

    وقال جيبرميريام في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية، إن "سبب الحادث مازال غير واضحا لكني أعتقد أنه يجب وقف العمل بكل طائرات بوينغ 737 ماكس حول العالم، بسبب تشابه الحادث مع رحلة طائرة ليون إير التي سقطت عقب دقائق من إقلاعها من العاصمة الإندونيسية في تشرين الأول/ أكتوبر".
    جدير بالذكر أنه بعد حادث سقوط الطائرة الإثيوبية، أعلنت عشرات الدول وشركات الطيران وقف العمل بالطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس، لحين معرفة أسباب سقوطها.
    وخسرت "بوينغ" وهي أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، مليارات الدولارات من قيمتها السوقية، حيث هبط سهمها 5 بالمئة عند الإغلاق، الاثنين الماضي، بعد أن تراجع 13.5 بالمئة خلال التداول.
    وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من نوع "بوينغ 737 ماكس 8"، قبل ثلاثة أيام، قرب مطار العاصمة أديس أبابا، عندما كانت متوجهة إلى مطار العاصمة الكينية نيروبي.
    ولقي 157 شخصا مصرعهم هم جميع ركاب وطاقم الطائرة. وأعلنت السلطات الأثيوبية وقف التعامل بهذا الطراز من الطائرات، ثم تبعتها الصين والمغرب وسنغافورة وعُمان، وتبعتها دول أخرى كثيرة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.    

    الموضوع:
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (86)

    انظر أيضا:

    بعد كارثة الطائرة الإثيوبية... انهيار القيمة السوقية لشركة "بوينغ" بنحو 27 مليار دولار
    بعد حادث الطائرة الإثيوبية... ترامب يتحدث إلى رئيس "بوينغ"
    مفاجأة صادمة... ماذا وجدت فرق البحث في موقع سقوط الطائرة الإثيوبية
    سلطنة عمان تعلق مؤقتا تشغيل الطائرة "بوينغ 737 ماكس" بعد كارثة إثيوبيا
    هند صبري تتحدث عن 7 فقدتهم في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة
    الكلمات الدلالية:
    سقوط الطائرة الإثيوبية, بوينغ, أثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik