Widgets Magazine
06:23 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    طهران ترد على تصريحات بومبيو حول دور إيران في منطقة الشرق الأوسط

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حول دور إيران في منطقة الشرق الأوسط وعلاقاتها بالعراق يعكس رغبة أمريكية في الحفاظ على وضع متوتر في غرب آسيا.

    طهران — سبوتنيك. وقال قاسمي، في بيان على صفحته على "تلغرام"، اليوم الخميس: "المسؤولون الأمريكيون يكذبون ويدعون زيفا للحفاظ على الوضع في غرب آسيا في بيئة متوترة وفي أزمات معقدة وغير قابلة للحل".

    وكان بومبيو، قال إن الولايات المتحدة تتطلع لتحقيق تقدم كبير بشأن تحالف أمني في الشرق الأوسط خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكدا أن التحالف الاستراتيجي سيشكل حصنا في مواجهة العدوان والإرهاب والتطرف الإيراني، وسوف يرسي السلام في الشرق الأوسط.

    وعن تصريحات بومبيو حول العلاقات الإيرانية العراقية: "إيران والعراق جيران منذ مئات السنين، وقرر قادة البلدين الوقوف إلى جانب بعضهم البعض في هذه الظروف الصعبة، وإذا كان مثل هذا القرار يلحق الضرر بالمصالح الأميركية، فلا يجب بسبب غضبهم وعاداتهم الأنانية أن يسمحوا لأنفسهم بأن يستخدموا ألفاظا وتعابير غير دبلوماسية وبعيدة عن الواقعية خلال تعاملاتهم مع الدول المستقلة".

    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت، أمس الأربعاء، تقريرها السنوي لحقوق الإنسان للعام 2018 والذي رصد أوضاع حوالي مئتي بلد ومنطقة. وخلص التقرير إلى أن السلطات العراقية لم تتمكن من السيطرة على بعض عناصر قوات الأمن، وخاصة وحدات معينة من قوات الحشد الشعبي المتحالفة مع إيران.

    وأشارت الخارجية الأمريكية إلى تقارير عن حصول أعمال قتل غير قانونية أو تعسفية على يد بعض أفراد قوات الأمن العراقية، ولا سيما العناصر المتحالفة مع إيران في الحشد الشعبي، كما تحدث التقرير أيضا عن عمليات تجنيد غير مشروع للأطفال أو استخدامهم من قبل وحدات تابعة للحشد الشعبي متحالفة مع إيران وتعمل خارج سيطرة الحكومة، كذلك حالات اختفاء قسري وتعذيب واعتقال تعسفي، ومراكز احتجاز في ظروف قاسية ومهددة للحياة.

    انظر أيضا:

    تعيين بهرام قاسمي سفيرا لإيران لدى فرنسا
    قاسمي يفاجئ السائلين: "عندما يسمع اسم الجبير ليس هناك حاجة للرد"
    قاسمي: العلاقات بين طهران وموسكو طيبة وستكون أفضل
    قاسمي: رؤية ميركل لدور إيران الإقليمي خاطئة ونعمل من أجل استقرار المنطقة
    قاسمي: البیان الختامي لمؤتمر وارسو یشكل وثیقة عن فشله الذریع
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي في العراق, العلاقات الإيرانية العراقية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تقرير الخارجية الأمريكية, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية العراقية, وزارة الخارجية الإيرانية, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", إيران, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik