13:05 21 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الخوذ البيضاء في سوريا

    أمريكا تخصص 5 ملايين دولار لمنظمة "الخوذ البيضاء" في سوريا

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ترغب في تخصيص 5 ملايين دولار لأنشطة منظمة "الخوذ البيضاء" في سوريا، وكذلك للآلية الدولية المحايدة والمستقلة للتحقيق في الجرائم في سوريا.

    سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة "تنوي الولايات المتحدة تقديم 5 ملايين دولار لمواصلة أنشطة منظمة "الخوذ البيضاء" والتي تنقذ الأرواح في سوريا، وكذالك لدعم لدعم آلية الأمم المتحدة الدولية المحايدة والمستقلة".

    ويشار إلى أن القرار اتخذه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وما زال يتعين موافقة الكونغرس عليه.

    والجدير بالذكر أنه تم إنشاء الآلية الدولية المحايدة المستقلة بموجب القرار رقم 71/248 تاريخ 21/12/2016، للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية للأشخاص المسؤولين عن الجرائم الأشد خطورة وفق تصنيف القانون الدولي والمرتكبة في سورية منذ آذار 2011.

    هذا وأعلنت منظمة "الخوذ البيضاء"، المعروفة على نطاق واسع والمدعومة من الغرب،  أن هدفها إنقاذ المدنيين في مناطق القتال، لكن السلطات السورية تتهمها بالارتباط بالمتطرفين وأنشطة دعاية معادية. في حين وصفت الخارجية الروسية نشاط "الخوذ البيضاء" بأنها أداة في حملة إعلامية واسعة للافتراء على السلطات السورية.

    وكانت وزارة الخارجية الروسية قد وصفت في وقت سابق "الخوذ البيضاء" بأنها عنصر في حملة إعلامية لتشويه سمعة السلطات السورية، وعلى وجه الخصوص، ألقت اللوم عليهم بسبب استفزازات نيسان/أبريل، التي أعطت الغرب ذريعة لاتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية ومهاجمة أهداف حكومية.

    الكلمات الدلالية:
    الخوذ البيضاء, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik