Widgets Magazine
02:15 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    A still image taken from video circulated on social media, apparently taken by a gunman and posted online live as the attack unfolded, shows him entering a mosque in Christchurch, New Zealand, March 15, 2019

    "سفاح" نيوزيلندا يبعث برسائل ومنها لرؤساء دول كبرى

    © REUTERS / Handout
    العالم
    انسخ الرابط
    الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا (99)
    8178

    نشر برينتون تارانت، المنفذ لهجوم المسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، عشية الهجوم بيانا على وسائل التواصل الاجتماعي، دعا من خلاله إلى قتل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وذكرت صحيفة " heute" النمساوية أن المهاجم الأسترالي برينتون تارانت البالغ 28 عاما نشر بيانا على وسائل التواصل الاجتماعي يحرض على القتل.

    كما ذكر القاتل في بيانه عن جملة من القضايا وأبرزها السعي لخلق خلاف بين أعضاء حلف الناتو الأوروبيين وتركيا، بهدف إعادتها إلى مكانتها الطبيعية كقوة غريبة ومعادية.

    كما كتب تارانت عن دوافع جريمته ومن أبرزها قضية تدفق المهاجرين المسلمين إلى الدول الغربية ودعا إلى إيقاف هجرة المسلمين وسمى الأمر بـ"الغزو"وذكر بـ"الإبادة الجماعية للبيض".

    وأكد المهاجم أن أفعاله جاءت انتقاما لـملايين الأوروبيين الذين قتلهم الغزاة الأجانب عبر التاريخ وآلاف الأوروبيين الذين قضوا في هجمات إرهابية على الأراضي الأوروبية.

    وذكر تارانت عن سبب اختياره لنيوزيلندا كمكان للعملية على أنه أراد من ذلك توجيه رسالة "للغزاة" أنهم ليس بمأمن حتى في أبعد بقاع الأرض.

    وأشار تارانت أنه لا يشعر بالندم ويتمنى فقط أن يستطيع قتل أكبر عدد ممكن من الغزاة وأنه ليس هناك من بريء بين المستهدفين لأن كل من يغزو أرض الغير يتحمل تبعات فعلته.

    كما تكلم تارانت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتبره رمزا للهوية البيضاء المتجددة والهدف المشترك.

    واعترض الكثير من رواد التواصل الاجتماعي على بيان الإرهابي، حيث حث البعض على عدم نشر اسمه وعدم نشر البيان المحرض على المسلمين.

     وكانت الشرطة النيوزيلندية قد أكدت، في وقت سابق اليوم الجمعة، سقوط العشرات بين قتيل وجريح في هجومين استهدفا مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

    الموضوع:
    الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا (99)

    انظر أيضا:

    نشر فيديو اعتقال أحد المشتبهين بالهجوم على المسجدين في نيوزيلندا
    نشر المعلومات الأولية عن منفذ هجوم نيوزيلندا
    نجاة منتخب كامل من هجوم المسجدين في نيوزيلندا
    ارتفاع عدد ضحايا هجوم نيوزيلندا إلى 49 قتيلا
    الرياض تعلن حالة مواطن سعودي كان داخل المسجد أثناء هجوم نيوزيلندا
    بوتين يدين العملية الإرهابية بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا
    الكلمات الدلالية:
    نيوزيلندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik