04:24 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    صورة أرشيفية - قوات الجيش الأمريكي في منبج، سوريا 4 أبريل/ نيسان 2018

    يتعلق بسوريا... قرار عاجل من قادة 3 جيوش

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61

    زعم موقع إلكتروني استخباراتي إسرائيلي أن قادة ثلاثة جيوش اجتمعوا وأطلقوا قرارات عاجلة تتعلق بسوريا.

    وادعى الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري "ديبكا"، صباح اليوم، الثلاثاء، أن رؤوساء أركان جيوش كل من سوريا والعراق وإيران اجتمعوا أمس، الاثنين، في العاصمة السورية، دمشق، وقرروا القيام بعملية عسكرية مشتركة، تتعلق بفتح الحدود السورية العراقية.  

    وعزى الموقع الإلكتروني الإسرائيلي اتخاذ قادة الجيوش الثلاثة هذا القرار إلى ضرورة تقديم المساعدة العسكرية والاقتصادية للرئيس السوري، بشار الأسد.

    وزعم الموقع الإلكتروني الإسرائيلي الاستخباراتي أن هذه الرؤية أو التوجه العسكري لقادة الجيوش السوري الجنرال علي أيوب، والعراقي الجنرال عثمان الغنيمي، والإيراني الجنرال محمد حسين باغيري، جاءت على خلفية زيارة الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى إيران، في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، حيث التقى بآية الله على خامنئي، ونظيره الإيراني، حسن روحاني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني.

    وادعى الموقع الاستخباراتي أن الطرفين، السوري والإيراني، ممثلين في الأسد وخامنئي اتخذا قرارات عسكرية واقتصادية استراتيجية بهدف تنفيذ عمليات عسكرية تؤدي إلى مواجهة مشتركة (إيرانية سورية) لكل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

    وجاء اجتماع رؤساء أركان الجيوش الثلاثة، السوري والإيراني والعراقي في دمشق، أمس الإثنين، تنفيذا للقرارات التي اتخذها خامنئي والأسد معا، وأولى القرارات التي اتخذها قادة الجيوش الثلاثة تمثلت في الإعلان السوري عن الإلزام الأمريكي بالخروج من الأراضي السورية.

    ورأى الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن قادة الجيوش الثلاثة قرروا فتح الحدود العراقية السورية لحرية الحركة أمام الأشخاص والتجارة، خاصة وأن تلك الحدود مغلقة منذ عام 2014، في وقت تتخطى هذه الحدود ما يزيد عن 715 كلم.

    واشترط القادة العسكريين الحفاظ على أمن البلدين من كل طرف تجاه الآخر، حيث تعهدت الأطراف العسكرية الثلاثة بالحفاظ على الأمن القومي لكل بلد منها.

    انظر أيضا:

    هل تحضر "الخوذ البيضاء" لمسرحية جديدة في سوريا
    مطالب بعدم تدخل الجيش الجزائري في السياسة... وفتح الحدود العراقية السورية قريبا... وأمريكا تمول الاستفزاز في سوريا
    ما هي الورقة المتبقية للولايات المتحدة في سوريا؟
    السفير الروسي لدى الدوحة: قطر أصبحت تتفهم الموقف الروسي في سوريا بشكل أفضل
    بيان: أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العراق, سوريا, أمريكا, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik