Widgets Magazine
08:20 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    إيران تعلق على تقارير أفادت باختراقها هواتف مسؤولين إسرائيليين كبار

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    علقت الخارجية الإيرانية على التقارير التي أفادات باختراق إيران للهواتف المحمولة لبعض المسؤولين الإسرائيليين.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيراينة، بهرام قاسمي، إن مسؤولي إسرائيل لديهم عادة يومية قديمة في اتهام الآخرين وبث الأكاذيب، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

    وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت الأيام الماضية بأن أجهزة الاستخبارات الإيرانية اخترقت الهواتف الخاصة برئيس أركان الجيش الأسبق بيني غانتس، ورئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك.

    وقيل إن الاختراق طال هواتف وزير وعضو بارز بالمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، وسارة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وابنه يائير.

    وأضاف قاسمي أن "هذا الكيان والمسؤولين الأمريكيين يروجون ظاهرة التخويف من إيران انطلاقا من عدائهم وحقدهم، ويمارسون الحد الأقصى من الضغوط بمختلف الاشكال ضد إيران".

    وأشار إلى أن "الإيرانيين بارعون في مختلف مجالات التقنية، كما أن كوادرهم الشابة تتمتع بقدرات فريدة لا يمكن تصورها، ولكن هذه القدرات تستخدم فقط بهدف تلبية الاحتياجات الداخلية ورفع المكانة العلمية لإيران، والحد من الاعتماد العلمي والتقني على الآخرين".

    وكان رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي السابق، الجنرال تامير باردو قال إنه في ظل اشتداد عود المعركة الانتخابية للبرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، المقرر إجراؤها في التاسع من الشهر المقبل، فإن تسريب معلومات أي مرشح من هاتفه المحمول تضر بشرعيته.

    وأوضح أن نشر تسريبات أو اختراق هواتف مسؤولين إسرائيليين يضر ويؤثر على العملية الديمقراطية لبلاده، وبأن بلاده تعيش حالة من الحرج الشديد، على خلفية اختراق الهواتف المحمولة لعدد من المسؤولين الإسرائيليين.

    انظر أيضا:

    على خلفية اختراق هواتف مسؤولين إسرائيليين... رئيس الموساد السابق: نعيش حالة حرجة
    بعد غانتس وباراك... اختراق هواتف أسرة نتنياهو
    الكشف عن خطر كبير يهدد هواتف الأندرويد بسبب الألعاب
    قائمة بأفضل وأرخص هواتف 2019... هذا ما تبحث عنه (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, التجسس على المكالمات, الحكومة الإسرائيلية, إيهود باراك, بهرام قاسمي, بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik