06:26 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في هانوي، فيتنام 27 فبراير/ شباط 2019

    كوريا الشمالية تتخذ قرارا مفاجئا بعد فشل قمة فيتنام

    © REUTERS / Leah Millis
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    ذكرت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، إن "كوريا الشمالية انسحبت اليوم الجمعة، من مكتب الاتصال بين الكوريتين في مدينة كيسيونغ الحدودية".

    وقالت وزارة الوحدة، إن "كوريا الشمالية أبلغت كوريا الجنوبية بقرارها خلال اتصال في مكتب الاتصال بمدينة كايسونغ الحدودية الكورية الشمالية، ووصفت قرار الشمال بأنه مؤسف، مضيفة أن "بيونغ يانغ لم تقدم أي سبب محدد لتصرفها الأخير"، وذلك وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    جاء هذا التطور بعد انهيار محادثات القمة الثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في فيتنام الشهر الماضي بسبب الخلافات بشأن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على البلاد.

    في هذه الأثناء، "عقد مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية اليوم، اجتماع اللجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني برئاسة مستشار أمن الدولة الرئاسي جونغ إي يونغ، وذلك لمناقشة تدابير لاحقة.

    وأفادت مصادر بأن اللجنة الدائمة ستقوم بتحليل خلفية قرار كوريا الشمالية للانسحاب من مكتب الاتصال المشترك ومناقشة مدى تأثير المسألة على العلاقات بين الكوريتين والعلاقات الكورية الشمالية والأمريكية.

    انظر أيضا:

    بعد فشل قمة هانوي... كيف تتصرف كل من كوريا الشمالية والولايات المتحدة
    المبعوث الأمريكي الخاص لدى كوريا الشمالية يبحث في مجلس الأمن القمة الأخيرة بين ترامب وكيم
    كوريا الجنوبية تراقب احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية
    اتهام كوريا الشمالية بالاستعداد لاطلاق صاروخ
    "هزة نووية" في كوريا الشمالية يصل تأثيرها إلى جارتها الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    إفشال حوار الكوريتين, كوريا الشمالية تهدد الأمن الدولي, أزمة الكوريتين, أخبار العالم, تجارب كوريا الشمالية النووية, محادثات بين الكوريتين, جيش كوريا الجنوبية, رئاسة كوريا الشمالية, جيش كوريا الشمالية, حكومة كوريا الجنوبية, رئاسة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik