17:59 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدرجت الولايات المتحدة الأميركية 14 كيانا و9 أشخاص على لائحة العقوبات المرتبطة بإيران.

    القاهرة — سبوتنيك. قالت الخزانة الأمريكية في بيان، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات "تستهدف شبكة شركات إيرانية، وإماراتية، وأخرى مقرها تركيا، تقوم بتحويل مليارات الدولارات واليورو، للحرس الثوري الإيراني، ووزارة الدفاع والإمداد للقوات المسلحة الإيرانية، إضافة إلى شراء ملايين الدولارات من مركبات وزارة الدفاع".    

    وأوضحت الوزارة أن بنك الأنصار الذي يتحكم فيه الحرس الثوري الإيراني، ويعد ذراعه في مبادلة العملات، هو محور شبكة إقليمية ذات طبقات مكونة من كيانات وسيطة تسمع بتبادل عملية إيران التي انخفضت قيمتها بالدولارات واليورو.

    وأضافت أنه خلال الـ18 شهرا الماضية هناك 4 شركات هي "سكن" للتجارة، و"ليبرا" للتجارة، و"ناريا" للتجارة، ومقرها الإمارات، علاوة على شركة "هيتال" للصرافة ومقرها إيران، قدمت نحو 800 مليون دولار تقريبا كتمويل لشركة "أنصار" للصرافة.

    ولفتت الوزارة إلى أن شركة "أطلس دوفيز" ومقرها تركيا قدمت أموالا من النقد الأجنبي لشركة "أنصار" التي يديرها الحرس الثوري، بحسب البيان.

    كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن في 8 أيار/مايو 2018، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

    وأعلن ترامب استئناف العقوبات الاقتصادية الصارمة ضد إيران، عبر مرحلتين الأولى دخلت حيز التنفيذ في أب/أغسطس الماضي، والثانية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية ضد إيران, أخبار إيران, أخبار العالم, العالم, وزارة الخزانة الأمريكية, أمريكا, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook