Widgets Magazine
05:30 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القوات الإسرائيلية تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين الفلسطينيين خلال مظاهرة على السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، في جنوب قطاع غزة 22 فبراير/ شباط 2019

    سلاح إسرائيلي جديد في غزة

    © REUTERS / Ibraheem Abu Mustafa
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    استخدمت قوات الجيش الإسرائيلي آلية جديدة لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة، أمس السبت، بالتزامن مع الاحتفالات الفلسطينية بـ"يوم الأرض".

    ونشر أور هيلر، المراسل العسكري للقناة العبرية الـ"13"، صباح اليوم، الأحد، في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، جاء فيها أن الجيش الإسرائيلي استخدم أمس، السبت، سلاح جديد لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين أثناء تجمعهم بطول الخط الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

    وذكر المراسل العسكري الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي استخدم، أمس السبت، وسيلة جديدة عبارة عن مدفع مجرور بواسطة جيب عسكري، يصدر أصوات انفجارات قوية للغاية، لإحداث الرعب والهلع في صفوف المتظاهرين وتفريقهم، لكنها لا توقع إصابات.

    وأرفق أور هيلر المراسل العسكري الإسرائيلي للقناة الـ"13" العبرية، صورة للمدفع الجديد أو السلاح الإسرائيلي الجديد، والذي يصدر أصواتا عالية، بمكبرات صوتية من أكثر من جهة.

    ويشار إلى أنه انطلقت، مساء أمس السبت، في غزة مسيرة بعنوان "مليونية العودة" من كافة أنحاء غزة، صوب الحدود مع إسرائيل، إحياء لذكرى "يوم الأرض".

    وسقط أربعة من قتلى فلسطينيين خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، بعد خروج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في هذه المظاهرات، للاحتفال بمرور عام على بدء "مسيرات العودة".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعيد فتح معابر غزة المغلقة منذ الضربة الصاروخية
    الجيش الإسرائيلي: إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل
    إطلاق صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المتاخمة لشمال قطاع غزة
    "حماس" تنشر 8000 عنصر أمني في غزة مع انطلاق "مليونية العودة"
    استباقا للمظاهرة المليونية... توقعات إسرائيلية بتدهور الوضع في غزة
    نتنياهو يوجه بتعزيز القوات على الحدود مع غزة والاستعداد لمعركة واسعة النطاق
    الكلمات الدلالية:
    يوم الأرض, غزة, فلسطينيون, غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik