Widgets Magazine
00:02 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    علي لاريجاني

    تصريحات نارية لرئيس البرلمان الإيراني قبيل توجهه إلى قطر

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    372
    تابعنا عبر

    قال رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، إنه سيبحث ملف المساعدات للمناطق المتضررة من الفيضانات في البلاد ومنع الولايات المتحدة الأمريكية لدخول تلك المساعدات مع الدول الصديقة.

    وقال لاريجاني، في مؤتمر صحفي قبيل توجهه في زيارة أعلن عنها إلى دولة قطر، اليوم السبت، "بالإضافة إلى العقوبات الظالمة التي تفرضها أمريكا على إيران، فإنها تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى الهلال الأحمر الإيراني لمساعدة منكوبي الفيضانات، وسوف نتابع هذا الملف ومنع واشنطن لدخول المساعدات مع الدول الصديقة"، وذلك وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وأضاف لاريجاني: "هناك الكثير من المساعدات يجب أن تقدم للعديد من المحافظات المتضررة، وكان يجب أن يقوم الصليب الأحمر [اللجنة الدولية] بتقديم هذه المساعدات".

    وتعاني مناطق عد في إيران من الفيضانات التي اجتاحتها منذ أيام، وتسببت في مصرع نحو 62 شخصا.

    وأعلنت السلطات الإيرانية، حالة الطوارئ لمواجهة كارثة الفيضانات في محافظة خوزستان ولورستان وعدد من المدن الأخرى، وقررت إخلاء عشرات القرى، الثلاثاء الماضي، خاصة القرى الواقعة في أطراف نهر كرخة ودز.

    وبالإضافة إلى خوزستان ولورستان تواجه ست محافظات أخرى أوضاعا حرجة، حيث جرى إعلان 23 محافظة من أصل 31 في البلاد، تأثرت بالأمطار ومهددة بأن تجتاحها الفيضانات.

    وتتهم طهران، واشنطن بمنع إرسال ووصول المساعدات الإنسانية لمتضرري الفيضانات والسيول، بسبب فرضها للعقوبات الصارمة على إيران.

    انظر أيضا:

    طائرات كويتية محملة بالمساعدات الإنسانية تتجه الى إيران
    حصيلة ضحايا السيول والفيضانات في أنحاء متفرقة من إيران بلغت 66 قتيلا وأكثر من 548 مصابا
    الكويت ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري السيول في إيران
    خامنئي يعلق مجددا على السيول التي تضرب إيران
    ارتفاع حصيلة ضحايا سيول إيران إلى 52 شخصا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات القطرية الإيرانية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, فيضانات, الموقف ضد إيران, عقوبات أمريكية, الديوان الأميري القطري, الحكومة الإيرانية, البرلمان الإيراني, الرئاسة الإيرانية, علي لاريجاني, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik